السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني يناشد الحكومة بالنظر للعاملين بالصناديق الخاصة أثناء إقرار العلاوات

الرئيس نيوز

ناشد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، الحكومة بـ"استكمال الجميل" والنظر إلى العاملين بالصناديق الخاصة، موضحًا أنهم لم يحصلوا حتى الآن على الحد الأدنى للأجور، كما أنهم محرومين من العلاوات والمنح السنوية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، التي تناقش تقرير لجنة القوى العاملة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات المدنية.

كما أبدى "أبو العلا" موافقته على مشروع قانون الحكومة بتعجيل صرف العلاوات الدورية للموظفين، موجهًا التحية للحكومة والقيادة السياسة على سعيها لتقليل الأعباء الاقتصادية ودعم قطاع كبير من الموطنين في مواجهة الأزمة العالمية، مشيرا إلى أن الحكومة مهما فعلت فلن توف كل احتياجات المواطنين، الأمر الذي يتطلب ضرورة التوسع في التكافل الاجتماعي وزيادة الصدقات والزكاة ونحن مقبلون على شهر رمضان.

وفي إطار كلمته، قال أيمن أبو العلا: "نتمنى لمنتخبنا اليوم التوفيق في جولة الإياب بالتصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم في قطر 2022".