الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد فتح قاعات الأفراح.. اعرف قرار حظر الشيشة بالمقاهي في رمضان 2022

الشيشة في رمضان
الشيشة في رمضان


يتساءل العديد من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية، عن قرار حظر الشيشة بالمقاهي في رمضان 2022، بالتزامن مع إعلان اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية تخفيف القيود السابق إقرارها فيما يخص مواجهة فيروس كورونا.

 قرار حظر الشيشة بالمقاهي في رمضان 2022

ومن جانبها، أعلنت لجنة إدارة الأزمات التابعة لمجلس الوزراء، عن السماح للمتاجر والمطاعم والمقاهي بالعمل حتى الساعة الثانية صباحا خلال شهر رمضان المبارك، وكذا إقامة موائد الرحمن وإعادة فتح دور المناسبات في المساجد الكبرى.

وفي سياق متصل، صرح السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الكمامة ما زالت إجبارية في الأماكن المغلقة، مشيرًا إلى أن قرار حظر الشيشية لا يزال ساريًا ومطبقًا خلال شهر رمضان.

 قرار حظر الشيشة بالمقاهي في رمضان 2022

كما أكد السفير بسام راضي، أن عودة موائد الرحمن في الأماكن الملحقة بالمساجد هو أمر يستلزم الحصول على موافقة من وزارة الأوقاف، أو الأماكن الخارجية وحينها لابد من الحصول على تصريح من المحليات.

كما تمت الموافقة على إقامة الأفراح والاحتفالات في القاعات المغلقة بالفنادق، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وذلك بداية من شهر أبريل المقبل.

 قرار حظر الشيشة بالمقاهي في رمضان 2022

وبدوره، أوضح وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة، أن المؤشرات تكشف عن تناقص الوفيات بشكل كبير في آخر 5 أسابيع من الموجة الخامسة، وخفض أعداد مستشفيات العزل من 17 إلى 7 مستشفيات، نظراً لإنخفاض أعداد الإصابات التي تحتاج دخول المستشفى.

قد يهمك أيضا:

متى ينتهي شراء شهادات الادخار 18% من بنك مصر والبنك الاهلي

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، أن عدد الجرعات المقدمة للمواطنين للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد بلغت حتى الآن نحو 76.5 مليون جرعة، من مختلف أنواع اللقاحات، حيث يقدر عدد من تم تحصينهم بالكامل بنحو 32 مليون شخص، وهو رقم يمثل مؤشراً جيداًَ وفق المعايير العالمية في هذا الإطار، بنسبة تصل إلى حوالي 52.7% من المستهدف.

كما يوجد لدينا رصيد نحو 66 مليون جرعة، تكفي لتطعيم حوالي 40 مليون مواطن، مضيفاً أنه تم تقديم الجرعات التنشيطية بواقع نحو 2 مليون جرعة.