الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

متحدث الوزراء: الحصول على تصريح شرط إقامة موائد رحمن في رمضان

الرئيس نيوز




قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم السماح بإقامة موائد الرحمن، سواء في المساجد أو القاعات الملحقة بها أو الساحات، اعتبارًا من شهر رمضان.

وأضاف سعد، في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الأحد، أن أي شخص يرغب في إقامة موائد الرحمن خارج المساجد فيجب عليه اللجوء إلى المحليات للحصول على تصريح، مؤكدًا أن الموائد ليست ممنوعة كما في السابق.

وأوضح نادر سعد، أن تخفيف قيود كورونا، بمثابة عودة تدريجية منضبطة، معقبًا: «قراراتنا تعكس دائما الخطورة للوباء الموجود، لذا فإن هناك قرارات أخرى مازال العمل بها ساريًا».

وعقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية اجتماعها، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين بالحضور أو عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وتمت الموافقة على تخفيف عدد من القيود السابق إقرارها فيما يخص مواجهة فيروس كورونا، وفي مقدمتها السماح بفتح دور المناسبات الملحقة بالمساجد، وكذا أداء درس العصر، وخاطرة التراويح، بالمساجد الكبرى خلال شهر رمضان.

وقال نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن التخطيط المسبق للأزمات، يجعلنا سباقين ونتخذ الإجراءات الاستباقية، مشيرًا إلى أن اجتماعات اليوم الأحد كانت خاصة بقرارات التخفيف، وتم السماح بإقامة الأفراح في القاعات المغلقة اعتبارا من 1 أبريل.
Advertisements
Advertisements