الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الوزراء يوضح تفاصيل قرارات لجنة إدارة أزمة كورونا

الرئيس نيوز

أكد السفير نادر سعد؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء؛ أن التخطيط المسبق للأزمات يمكن الدولة دائما من اتخاذ الإجراءات الاستباقية لافتا أن قرارات لجنة الأزمات المعنية بجائحة كورونا اليوم خاصة بتخفيف الإجراءات الاحترازية.

وقال سعد في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "القرارات التي تم إقرارها اليوم من اللجنة يأتي في مقدمتها السماح بإقامة الأفراح في القاعات المغلقة واعتبارا من أول أبريل سيتم السماح بذلك".

وأضاف: "القاعات الملحقة بالمساجد سوف يتم فتحها بداية من أول أبريل وسوف يتم السماح بإقامة العزاء والاحتفالات فيه أيضا والقرار الثالث هو خاص بإغلاق المحال التجارية".

وتابع: "سوف يتم تكبير مواعيد الإغلاق الصيفية لتبدأ من أول أبريل بالإضافة إلى مد فترة المطاعم والمقاهي حتى الساعة الثانية صباحا لمراعاة التقاليد والعادات المرتبطة بهذا الشهر والتي يطبقها المصريين كل عام".

وأكمل: "سيتم السماح بإقامة موائد الرحمن سواء أقيمت في مساجد أو في أماكن ملحقة بالمساجد أو في الشوارع بعد الحصول على تصريح من المحليات".

واختتم: "هناك قرارات احترازية لازال العمل بها ساريا مثل ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة ومنع غير الحاصلين على اللقاحات من الدخول إلى المصالح الحكومية".