الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بائعو الياميش: زيادة الأسعار 5 لـ 10 جنيهات وهناك بعض السلع سيستغنى عنها المواطن

الرئيس نيوز


 فى جولة لموقع الرئيس نيوز  كشف بائعو الياميش في سوق السيدة زينب عن الأسعار قبل شهر رمضان بأسبوع ومدى إقبال المواطنين عليها.

يقول معتز محمد بائع ياميش فى السيدة زينب أن الأسعار قد زادت من 5 جنيهات إلى عشر جنيهات قائًلا أن البلح يوجد من 10 جنيهات إلى 35 جنيه الكيلو وقد زاد الكيلو 5 جنيهات.

أضاف خلال حديثه لـ"لرئيس نيوز"  أن الزبيب زاد أيضًا 20 جنيهًا كان سعره العام الماضي 80 جنيهًا الآن أصبح 100 جنيهًا، فى حين أن التيم أصبح بـ 160 جنيهًا بعد أن كان 140 جنيهًا.

يستكمل معتز": أن المواطنين لا يشترون من المحلات العادية  بل يذهبون إلى منافذ البيع أمان لانها تكون أسعارها معقولة .

 الحاج سبيل هو من أشهر بائعى الياميش فى سوق السيدة زينب يرى أن الزيادات فى الأسعار هذا العام زيادات بسيطة وليست كثيرة كما يعتقد البعض مؤكدًا أن لفة قمر الدين أصبحت بـ 25 جنيًها والزيادة عليها أصبحت بسيطة وكذلك جوز الهند أصبح بـ100 جنيهًا، مشيرًا خلال تصريحاته أن الزيادات تتراوح من 5 إلى 10 جنيهات.

يضيف الحاج": الاقبال حتى الآن على الياميش مازال قليل ويزيد الاقبال قبل رمضان بأيام قليلة أى بـ5 أو 6 أيام، يضيف أنه من الزبائن الذين يأتون إليه قد استنتج أن المواطنين سوف يستغنون عن بعض السلع هذا العام وهى التى تعتبر ترفيه وليس أساسي مثل عين الجمل أو الكاجو وسوف يقومون فقط بشراء الياميش الاساسي مثل الزبيب والبلح".