الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

لمواجهة ارتفاع الأسعار.. طرح اللحوم الحمراء والسلع بأسعار تنافسية بمنافذ الزراعة

الرئيس نيوز

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تنفيذ خطة توفير السلع والمنتجات الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن بأسعار تنافسية في مختلف المنافذ الثابتة والمتنقلة بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك في إطار خطة السيطرة على إرتفاع معدلات الأسعار بالأسواق خاصة بعد إرتفاع أسعار الدولار ورفع الفائدة.


توفير السلع والمنتجات واللحوم الحمراء بأسعار تنافسية

يأتى ذلك فيما أعلنت وزارة الزراعة، توفير كافة السلع الأساسية واللحوم الحمراء فى المنافذ، وأيضًا ضمن
 مبادرة مزارعنا لأهالينا لتوفير المنتجات الزراعية ، وطرحها بأسعار مناسبة فى حوالى 170 منفذاً، إضافة إلى الاستعداد لشهر رمضان المبارك خلال أيام، حيث يتم استيراد 331 ألف رأس ماشية منها 276 ألف رأس من عجول الأبقار الحية لتربيتها، بجانب 55 الف رأس أخرى للذبيح لتوفير اللحوم بسعر مناسب.

كما قامت منافذ وزارة الزراعة، بطرح كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والأسماك والدواجن، بأسعار تنافسية، حيث بلغ سعر الكيلو من اللحوم الجملى 120 جنيها، وبلغ سعر الفلتو الكندوز حوالى 170 جنيها للكيلو، بينما يباع سعر الروستو الكندوز 170 جنيها للكيلو، وأيضًا بيع كيلو لحم الضأن والكبدة البقرى بسعر 140 جنيها.

كذلك يتم طرح كافة السلع والمنتجات الغذائية واللحوم الحمراء، حيث يباع كيلو اللحوم الحواوشي بسعر 85 جنيها، وكيلو اللحوم السودانية بسعر 90 جنيها، بينما يباع كيلو اللحوم البرازيلى بسعر 85 جنيها، وذلك في إطار توفير كافة أنواع السلع والمنتجات واللحوم لجميع المستهلكين بأسعار مناسبة خلال الفترة الحالية.


من جهته قال المهندس سعيد الدسوقي، مدير التسويق بقطاع الإنتاج في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ل الرئيس نيوز، إنه يتم توفير كافة السلع الأساسية والمنتجات الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن بأسعار مناسبة لجميع المواطنين، وذلك من خلال المنافذ التابعة وطرح المنتجات من مزارع القطاع، وذلك بهامش ربح بسيط.

كما أشار الدسوقي، إلى الإقبال الكبير من المستهلكين و المواطنين على شراء المنتجات المعروضه في منافذ وزار الزراعة، مطالبا بشراء احتياجاتهم وعدم التخزين.
Advertisements
Advertisements