الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أحمد طنطاوي: يطالب بالإفراج عن المحبوسين احتياطيًا

الرئيس نيوز


نظمت لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، برئاسة محمد أنور السادات، جلسة حوار مع الأحزاب السياسية، حيث  ضمت قائمة الحضور عددا من الأحزاب السياسية المعارضة كالكرامة والاشتراكي المصري والتحالف والمؤتمر، وبحضور السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والسفير محمود كارم، نائب رئيس المجلس، ومشاركة قيادات وممثلي الأحزاب السياسية.

فمن جانبه قال أحمد طنطاوي رئيس حزب الكرامة، إن الدعوة وصلت لحزبه من المجلس القومي لحقوق الانسان عن حلقة نقاشية عنونها "دور الأحزاب السياسية في تعزيز المشاركة السياسية والتحول الديمقراطي".

وأكد أن اللقاء شهد  تمثيلا لعدد كبير للأحزاب بتنوعتها موالاة ومعارضة، لافتا إلى أن حزب الكرامة  بالإضافة إلى تضامنه مع طلبات باقي الأحزاب كان له مطلب وحيد وهو الإفراج عن المحبوسين احتياطيا.

وقال طنطاوي لـ "الرئيس نيوز" : نحن مؤمنين بالحوار ولا نفرض مقدما النتائج قبل الاستجابة للطلب، وكحزب الكرامة

وتابع طنطاوي:" طلبنا بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا، خاصة وأننا مقبلين على شهر رمضان الكريم وهناك البعض يقضون أكثر من 3 سنوات خلف الزنازين بعيدا عن أهلهم وأحبابهم وهذا لايليق بمصر في وضعها الحالي أن تعيش في هذه الأوضاع".

وأضاف: لو هناك رغبة من السلطة للاستجابة لهذا الحوار نرى قائمة بالإفراج على عدد المحبوسين، وهذا المطلب اذا نفذ سيكون ثمرة لاجتماع من هذا النوع سيترتب عليه تطوير مثل هذا النوع من الحوارات .