السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد صرف معاشات شهر ابريل ٢٠٢٢

الرئيس نيوز

مواعيد صرف معاشات شهر أبريل ٢٠٢٢.. يتساءل الكثير من أصحاب المعاشات وذويهم عن مواعيد صرف معاشات شهر أبريل ٢٠٢٢، حيث تفصلنا أيام قليلة عن صرف الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية صرف استحقاقاتهم لما يقرب 10 ونصف مليون مواطن من المستفيدين.

ومن جانبها، أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن بدء صرف معاشات شهر أبريل من البنوك ومكاتب البريد ومنافذ شركة فورى ومن الهاتف  المحمول، اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق الأول من أبريل.

جدول صرف شهر أبريل 2022


يوم 1 و 2 أبريل لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه 
يوم 3 و4 أبريل لصرف أصحاب المعاشات الأكثر من 1000 والأقل من 2000 جنيه 
تخصيص يومي 5 و 6 أبريل لصرف أصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه.

وبدوره، أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات أنه ولأول مرة يضع القانون نصًّا لضمان زيادة سنوية عادلة لأصحاب المعاشات، حيث تضمن ربط الزيادة السنوية بمعدلات نسب التضخم السنوي، التي قاربت من الـ5% في هذا العام. 

مواعيد صرف معاشات شهر أبريل ٢٠٢٢


ولكن جاء قرار رئيس الجمهورية بأن تكون نسبة الزيادة 13% بزيادة قدرها 8% عن نسب التضخم، وهذا يعطي مؤشرًا واضحًا على مراعاة الدولة المصرية البعد الاجتماعي لأصحاب المعاشات، والمستحقين عنهم وتعطي زيادة حقيقية بقيم الدخول لأصحاب المعاشات والمستحقين.

وفي يوليو الماضي، بدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف المعاشات ولاستحقاقات التأمينية المستحقة للعام المالي الحالي، بتكلفة إجمالية تقدر بـ282 مليار جنيه عن العام المالي 2021-2022، شاملة قيمة الزيادة بنسبة 13٪ البالغ تكلفتها السنوية 31 مليار جنيه.

اقرأ أيضاً..

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2022