الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

الرئيس نيوز


يتساءل العديد من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم عن عقد مؤتمرا صحفيا نهاية الشهر الجاري تكشف خلاله التفاصيل الكاملة المتعلقة بضوابط امتحانات العام الدراسي الحالي 2021 - 2022.

كما أنه من المقرر أن تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عما إذا كانت الامتحانات ورقية بـ"البابل شات" أو إلكترونية عبر المنصات التي تم إطلاقها تماشيا مع ظروف جائحة كورونا العالمية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022


ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الجدول المنظم لسير الامتحانات النهائي لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية عقب عيد الفطر المبارك حيث تم وضع عدة ملحوظات اللجنة التي من شأنها الإشراف على وضع جدول الامتحانات أبرزها عدم الضغط على طلاب الشعبتين ومراعاة فروق زمنية بين المواد الدراسية تسمح بمراجعة المادة.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التعليم أن مواعيد انعقاد امتحان طلاب الشعبتين العلمية والأدبية من المرحلة الثانوية ستبدأ اعتبارًا من يوم 11 يونيو المقبل وعدم إرجاء هذا الميعاد، حيث تحرص الوزارة على الانتهاء من العام الدراسي الحالي 2021-2022 وفقا للخريطة الزمنية التي تم الإعلان عنها مسبقا.
فيما تعمل حاليا كافة المدارس الثانوية في جميع محافظات الجمهورية على الانتهاء من مراجعة الاستمارات المؤهلة لدخول طلاب الثانوية العامة الامتحانات لإرسالها للكنترول قبل يوم 24 مارس الجاري وذلك لوضع جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 المنظم لامتحانات الشعبتين العلمية والأدبية من طلاب الثانوية العامة في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت أن أسئلة الامتحانات ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، منوهة بأنه سيجري تجهيز وتعقيم اللجان قبل بداية الامتحانات بنحو 48 ساعة، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان.