الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مساعد وزير الإسكان يكشف تفاصيل ممشى أهل مصر

الرئيس نيوز

أكد عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية؛ أن هدف مشروع ممشى أهل مصر يظهر من أسمه لافتا أنه يعد ممشى لكل المصريين بكل فئات المجتمع.

وقال عبد الخالق في مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "لم يكن هناك ممشى مخصص للمواطنين لأن مساحات كبيرة منه كان مخصصا لبعض الفئات وكان هناك توجيه من الرئيس أن يكون هناك مشروع قومي تحت مسمى ممشى أهل مصر".

وأضاف: "المرحلة الأولى التي سوف تتفتح اليوم طولها 1.8 كم متر وإجمالي الطول 4.7 لأنه أصبح هناك ممشي بأكثر من منسوب وخصصنا مساحات يستطيع المواطن المصري الاستمتاع بها بدون أي رسوم".

وتابع: "هناك مجموعة من المطاعم لمستويات مختلفة وبعض البازارات والمكتبات وهناك مسرح نيلي وستقام عليه فاعليات مختلفة سواء أغاني أو ثقافية وهناك جراج أيضا لانتظار السيارات يسع أعداد كبيرة من السيارات".

وأكمل: "هناك أنشطة متعددة يمكن أن تخدم فئات من المجتمع وهناك ساحات عامة ومسار للدرجات وسوف يتم ربطة بمسار الدرجات في القاهرة الخديوية وتعاقدنا مع شركة لتخصيص أماكن معينة لمحطات الدراجات".

واختتم: "الأهم في هذا المشروع هو الإدارة؛ الأهم هو إدارة المكان ولابد أن يكون لكل مشروع ملف إدارته؛ هناك شركة متخصصة في الإدارة وهي مسؤولة عن تشغيل المكان من محلات ومطاعم ومسؤولة عن نظافة وصيانة المكان وأيضا هذا الأمر يتم بمراقبة من الدولة".