السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بعد ارتفاع مواد البناء.. شركات العقارات تتوقع ارتفاع تكلفة الانشاءات والوحدات السكنية

الرئيس نيوز

 

تسببت الزيادة التي طالت أسعار الحديد والاسمنت في رفع تكلفة البناء وهو ما دفع اتحاد المقاولين والشركات العقارية للتخوف من ارتفاع سعر العقارات.

وقالت مصادر بالاتحاد إن الارتفاع الكبير الذى أصاب مواد البناء خاصة الحديد والاسمنت اللذين قفزا بصورة كبيرة بالإضافة الى كافة الاكسسوارات الأخرى.

وأضافت المصادر أن طن الألومنيوم صعد من 60 ألف جنيه إلى 110 الف جنيه وطن الحديد لنحو 21 الف جنيه فيما صعد سعر الاسمنت الى ما بين 1300و1600جنيها.

وأكدت المصادر أن تلك الارتفاعات ستصعد بتكلفة البناء ما بين 30 و50%، مشيرة إلى أن هناك اتفاق بين الشركات على رفع سعر البيع للمناطق الأعلى طلبا مثل القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية وأكتوبر وزايد متوقعة وصول سعر المتر لنحو 15ألف جنيه حال استمرار الازمة الراهنة وتداعياتها على القطاع.

فيما قال المهندس محمد سامي رئيس اتحاد المقاولين إن الحديد والاسمنت يمثلوا 50% من تكلفة البناء وهو ما سيصعد بتكلفة الانشاءات بصورة كبيرة.

وطالب الحكومة بدراسة الغاء رسم الإغراق على الحديد والسماح باستيراد الحديد بما يقلل من الأسعار ودراسة أوضاع القطاع مع إعادة ترتيب أولويات المشروعات المسندة لمقاولين بحيث نسمح بمد اجل تنفيذ بعضها مما يقلل من الطلب في السوق المحلية.