الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مختار جمعة: الحديث في الشأن العام يحتاج حرية مسؤولة

الرئيس نيوز


قال د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الوزارة تقوم بجهود في مجال مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف والدعوة الى العمل والإنتاج جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ .

و أضاف وزير الأوقاف أن الوزارة تهتم بضرورة الانضباط فيما يتعلق في الشأن العام مضيفا " ننظم مؤتمر تحت عنوان " الشأن العام بين حرية الرأي  و مسئولية الكلمة   مضيفا "  انت حر مالم تضر " . 

وقال وزير الأوقاف  يجب الالتزام بالحرية المنضبطة بما لا يضر بالدولة المصرية و الشأن العام يتحدث عنه المتخصصين في الملف الاقتصادي و السياسي و الطبي و لم نغفل عن موضوع قضية تنظيم النسل و هو احد الأولويات  .

 وتابع  وزير الأوقاف " الخطبة ليست عشوائية و إنما بشكل مدروس و أن الخطبة القادمة تستهدف تحقيق التكاتف الوطني في التعامل الازمات و مواجهة قضايا الاستغلال و الاحتكار لمواجهة غلاء الأسعار و تابع فالتاجر الذي يقلل هامش الربح في وقت الازمات له صدقة و لسنا بمعزل عن المجتمع . 

جاء ذلك خلال مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من العضـو و طارق نصير عضو مجلس الشيوخ ان حزب حماة وطن ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي وأكثر من عشرين عضـوا، بشـأن استيضاح سياسات الحكومة حول "استعادة واستدامة الوعى الوطني في نطاق عمل كل من وزارتي الشباب والرياضة والأوقاف.