الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

الأوراق المطلوبة لتحديث بطاقة التموين

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين داخل محافظات الجمهورية، عن الأوراق المطلوبة لتحديث بطاقة التموين، بعدما ناشدت وزارة التموين المواطنين للتوجه إلى مكاتب التموين لإثبات الأجر الشامل حتى 25 من شهر مارس الجاري.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يتوجب على من تصله رسالة وزارة التموين، أن يتوجه إلى مكتب التموين التابع له، ليقوم بملء استمارة بيانات، مع إحضار صورة بطاقة الرقم القومي، على أن يكتب من لا يعمل بدون عمل، وإن كان موظفًا يتوجب عليه إحضار مفردات مرتب.

وأضافت أن هذه الرسالة تصل إلى بعض المواطنين المدرجين بمنظومة الدعم وليس لجميع المستفيدين، على أن تنتهي الوزارة من إرسال هذه الرسائل للفئات المستهدف التحقق من أجورهم يوم 25 مارس الجاري.

خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين 2022:

تسجيل الدخول إلى موقع دعم مصر الرسمي عبر الرابط التالي tamwin.com.eg.
اختيار إحدى الخدمات التموينية المتاحة عبر موقع دعم مصر والتي تتطلب إدخال رقم الهاتف المحمول أولًا.
الضغط على أيقونة إعادة إرسال الرقم السري للهاتف المحمول.
إدخال رقم الهاتف المحمول المسجل باسم صاحب البطاقة التموينية.
كتابة رقم البطاقة التموينية والمكون من 12 رقمًا.
الضغط على أيقونة إرسال الرقم السري.

الجدير بالذكر أن قاعدة بيانات منظومة التموين تضم 72 مليون مواطن مدرجين على 23 مليون بطاقة تموينية، يستحق منهم 64 مليون مواطن الدعم التمويني الشهري، والذي يتحدد بناء على عدد أفراد كل بطاقة.

ويحصل الفرد الواحد المقيد ببطاقة التموين على دعم نقدي مشروط قدره 50 جنيهًا في صورة سلع غذائية مدرجة ضمن قائمة السلع التموينية، فيما تأتي حصة الفرد من الخبز عبارة عن 5 أرغفة يوميًا بواقع 150 رغيفًا شهريًا.