السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

" الأرصاد" تحذر من طقس الأحد: انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن استمرار انخفاض درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، وذلك بسبب تأثر البلاد بكتلة هوائية شديدة البرودة من جنوب وشرق أوروبا .

وأضافت الدكتورة منار غانم ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى " ، أن هناك انخفاض جوي في طبقات الهواء العليا يعمل على تكاثر السحب ، وغياب أشعة الشمس على مدار اليوم ، مردفة : " طقس بارد على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومائل للبرودة على محافظات الصعيد  ودافئ على جنوب الصعيد خلال فترات النهار " .

 وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الليل يكون شديد البرودة على القاهرة الكبرى ، وتسجل الصغرى اليوم 8 درجات مئوية ، ونوهت بأن هناك فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية .

وأشارت غانم، إلى وجود نشاط رياح يزيد من الشعور بالطقس البارد، وأكثر المناطق المتأثرة بالرياح مدينة جنوب سيناء ، ومن المتوقع أن يكون يوم الثلاثاء القادم هو ذروة انخفاضات درجات الحرارة ، والعظمى ستكون 16 درجة مئوية .

وأوضحت  الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، أن مع بدايات الأسبوع القادم ترتفع درجات الحرارة مجددا ، ناصحة المواطنين باستمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد:

 القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجات.

 والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 09 درجات.

 ومطروح العظمى 14 درجة والصغرى 09 درجات.

 وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات.

 وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات.

 وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 11 درجة.

 وسانت كاترين العظمى 12 درجة والصغرى 03 .