الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء: "مفيش داعي نخزن السلع هل حاجة متوفرة"

الرئيس نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة كانت تعمل خلال السنوات الماضية وفق توجيهات القيادة السياسية، على توفير حد أدنى استراتيجي من السلع ، يكفي لمدة 6 أشهر، مستشهدًا بنجاح الدولة في توفير السلع خلال أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، موضحًا أن هناك فائض واحتياطات مناسبة، بالشراكة دائمًا مع القطاع الخاص.

وأضاف في مؤتمر صحفي قبل قليل، أن: مصر لديها احتياطي استراتيجي من القمح، يكفي لمدة 4 أشهر، ولن تحتاج إلى دول العالم في توفير أي سلع حتى نهاية 2022.

وأشار إلى أن هناك لجنة مشكّلة، لمناقشة تداعيات الأزمة الروسية - الأوكرانية، والتعامل معها وفقًا للمستجدات الراهنة، موضحًا أنه: كان من المفترض البدء في معارض السلع بداية من يوم 24 من الشهر الجاري، ولكن للظروف الراهنة، قررنا البدء من الأسبوع المقبل.

وأوضح أن ما يحدث في الوقت الراهن، يرد على المتسائلين حول حجم المشروعات التي نفذتها مصر خلال الفترة الماضية.

ووجه كلمة للمواطنين قائلًا: مفيش داعي إننا نخزن السلع.. أي وقت هتنزل هتلاقي احتياجاتك موجودة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال الأيام الماضية عددًا من الاجتماعات بمشاركة عدد كبير من الوزراء، من أجل مناقشة أزمة ارتفاع الأسعار في ضوء الأزمة المندلعة بين روسيا من جانب وأوكرانيا من جانب آخر.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع الذي عقد مع ممثلي الغرف التجارية للاطمئنان على توفر السلع الأساسية، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن الدولة لن تسمح بقيام بعض التجار الجشعين بتخزين وإخفاء السلع، مؤكدا أنه سيتم التعامل حيال ذلك وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

وبين رئيس مجلس الوزراء أن هذا التوقيت المهم يفرض التعاون التام، بالمستوى الذي تحقق خلال أزمة جائحة كورونا، لتخفيف حدة هذه الأزمة الراهنة على المواطن المصري، مُثمنًا الدور الكبير الذي يقوم به القطاع الخاص، والغرف التجارية، بهدف توفير مختلف السلع للمواطنين