الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس المركز الثقافي الروسي: الولايات المتحدة تدفع باتجاه كارثة

الرئيس نيوز

أكد مسلم شعيتو؛ رئيس المركز الثقافي الروسي العربي؛ أن روسيا تعد إحدى الدول الأساسية في إنتاج النفط والغاز الطبيعي لافتا أنها تلبي احتياجات أوروبا والصين من الغاز.

وقال شعيتو في مقابلة عبر الفيديو مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "إذا توقف استيراد النفط من روسيا سوف يرتفع أسعار المشتقات النفطية لأعلى مستوى لم يشهده التاريخ من قبل".

وأضاف: "كل المنتجات العالمية ستكون دون قدرة المنافسة أو التسويق وسوف ينعكس على الحركة الاقتصادية والقدرة التموينية والغذائية للكثير من الشعوب".

وتابع: "نحن أمام كارثة تدفع إليها الولايات المتحدة عبر هذه الإجراءات أو القوانين إذا كانت خلفيتها العداء لروسيا كدولة تحاول التخلص من الهيمنة الأمريكية".

وأكمل: "الولايات المتحدة لن تتمكن من فرض هذه القرارات على العالم إلا عبر القوة العسكرية المعهودة التي تستعملها؛ كل دول العالم الأخرى لا تستطيع تغطية الأسواق التي سيفرض على خروج المنتجات الروسية من هذه الأسواق".

وأوضح: "كل إنتاج البشرية من الغاز لا يكفي استهلاكها اليومي نحن أمام مشكلة كبيرة للدول التي تستخدم الغاز في حياتها اليومية؛ الولايات المتحدة تدفع بكونها لا ترغب في الدخول بمعركة عسكرية مع روسيا ولذلك ستلجأ للعقوبات الاقتصادية".

وواصل: "الولايات المتحدة تدفع بالعقوبات الاقتصادية التي ستنعكس سلبا في الوقت القصير على روسيا وأوروبا؛ هي مستعدة للتضحية بأوروبا من أجل الإضرار بروسيا وعلى المدى البعيد روسيا سوف تخرج من الأزمة وتنعكس فقط على اقتصاديات الدول الأوروبية والكلفة المعيشية للمواطن الأوروبي

واختتم: "نحن أمام مرحلة جديدة عالمية تحاول الولايات المتحدة الضغط حتى لا تخسر مواقعها في العالم؛ الصين والولايات المتحدة وروسيا هم الأقطاب المقبلة بعد انتهاء الأزمة وأوروبا سوف تكون في الدرجة الثانية".