الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مصادر:ارتفاع أسعار النقل الجوى وتذاكر الطيران حال استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية

الرئيس نيوز

في الوقت الذى لا تزال فيه الحرب الروسية الأوكرانية مستمرة صعدت أسعار البترول صعود تاريخي متجاوزة التوقعات ليصل سعر برميل البترول إلى 103 دولار، وقدر الاتحاد الدولي للنقل البحري والجوي خسائره من جراء الحرب الراهنة بنحو 350 مليار دولار. 

الحرب الروسية الأوكرانية


وقالت مصادر بشركات الشحن لـ"الرئيس نيوز" أن ارتفاع أسعار البترول حاليا يشكل ضغطا كبيراً لقطاع الطيران والنقل البحري على حد سواء مع ارتفاع التكلفة وتأثر حركة الكارجو " نقل البضائع" وكذلك النقل السياحي حول العالم. 

الحرب الروسية الأوكرانية

وتابعت المصادر أن شركات الطيران قد تتجه لرفع أسعار تذاكرها حال استمرار تلك الأزمة وكذلك الخطوط الملاحية والتي قد تكون الأكثر تأثرا بسبب نقص سلاسل الإمداد خلال الفترة الحالية. 
وأشارت إلى أن الربع الثاني من العام الحالي قد يشهد موجة ارتفاعات كبيرة حال استمرار الأزمة وكذلك العقوبات الاقتصادية على روسيا.
ومن جانبه قال أحمد الحناوي رئيس التوكيل الملاحي رابستو، أن النقل السياحي فى العالم تأثر بالأزمة الراهنة فضلاً عن أزمة كورونا، حيث كانت القيود بسبب جائحة كورونا والفيروسات المتحورة خاصة أوميكرون وراء التأثر الشديد للتوكيلات الملاحية العاملة بالقطاع السياحي بين دول البحر المتوسط.
وأشار إلى أن النقل السياحي لمدن البحر الأحمر لم يتأثر بالازمة الحالية ويعتبر موسم للسياحة به.