الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تضامنًا مع أوكرانيا.. السفارة الألمانية تلغي بطولة الدبلوماسية لكرة القدم بالنادي الأهلي

الرئيس نيوز


أعلنت السفارة الألمانية في القاهرة، إلغاء البطولة الدبلوماسية لكرة القدم، التي كان مخطط إقامتها بالتعاون مع النادي الأهلي.

وقالت السفارة الألمانية في بيان لها، إنه في ضوء الحرب الروسية الأوكرانية، وفرار أكثر من نصف مليون شخص من بلادهم، وفقدان الآلاف من الأشخاص حياتهم، والعديد من الوفيات كل يوم، لا ترى السفارة أن الوضع يسمح بالاحتفال بالبطولة.

وأضافت: لذلك نأسف لعدم تمكننا من إقامة البطولة الدبلوماسية لكرة القدم، المخطط لها بالتعاون مع الأهلي أو المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر عقده اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أنه سيتم تأجيلها حتى إشعار آخر. 

وكان من المقرر أن ينظم النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل البطولة الدبلوماسية لكرة القدم، التي كان ستجري على ملاعب النادي بفرع الشيخ زايد.

وفي وقت سابق، أوضح النادي الأهلي أنه كان سيتم إقامة البطولة خلال الفترة من 11 إلى 26 مارس الجاري، بمشاركة سفارات ألمانيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا، إسبانيا، الدنمارك، سويسرا والنمسا، المجر، الأرجنتين، البرازيل، ماليزيا، الهند، فيتنام.

كما من المقرر أن يشارك بالبطولة منظمة الهجرة الدولية، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، منظمة العمل الدولية ILO، وفريق باسم الدول السبع  يتكون من 7 سفارات كندا إيرلندا السويد النرويج  نيوزيلندا لبنان بلجيكا، تنزانيا، باكستان، فرنسا، النرويج.