الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد قبض مرتبات شهر مارس 2022

الرئيس نيوز

مواعيد قبض مرتبات شهر مارس 2022.. يبحث الكثير من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، عن مواعيد قبض مرتبات شهر مارس 2022، لمعرفة توقيت حصولهم على مستحقاتهم لشراء المستلزمات الشخصية.


مواعيد قبض مرتبات شهر مارس 2022


ومن جانبها، أعلنت وزارة المالية، عن تخصيص 6 أيام لصرف رواتب موظفي الدولة عن مارس المقبل وذلك وفقا للكتاب الدوري الذي اعتمده الدكتور محمد معيط وزير المالية، والهادف إلى تنظيم عملية الصرف من ماكينات الصرف الآلي للبنوك وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار عدوى كورونا.


صرف رواتب شهر مارس 2022


وقررت الوزارة، صرف رواتب شهر مارس خلال الفترة من (26_31) من الشهر الجاري، وفقا للجدول التنظيم الذي حدده الكتاب الدوري والذي حرص على  المعدلة بين أعداد الموظفين في كل محافظة وعدد ماكينات الصرف الآلي للبنوك بها.


ومن المقرر أن يتم يصرف موظفي أكثر من 33 وزارة وهيئة ومؤسسة حكومية رواتبهم يوم 26 مارس، أبرزهم وزارة التربية والتعليم والصحة والتخطيط والتضامن الاجتماعي.


فيما يتم صرف رواتب أكثر من 23 وزارة وهيئة ومؤسسة حكومية يوم 27 مارس المقبل وهي:


"الصحة، والتضامن الاجتماعي، التموين، والنقل، والاتصالات، والقوى العاملة، والإنتاج الحربي، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقطاع الأعمال العام، وشئون مجلس النواب، والداخلية، والأوقاف، والثقافة، والآثار، والإسكان، والتجارة والصناعة، والطيران المدني، والبيئة، والسياحة، والبترول، والجهات التابعة لها".

كما تشمل: "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى للصحافة، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، والجهاز المركزي للمحاسبات، ومجلس النواب".


فيما يستطيع موظفي أكثر من 17 وزارة وهيئة ومؤسسة حكومية صرف رواتبهم يوم 28 مارس المقبل هي:


"التعليم العالي والجامعات، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولي، والتربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية، والجهات التابعة لهذه الوزارات والمصالح والهيئات العامة والاقتصادية.


وتشمل أيضًا: "القضاء والنيابة العامة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا، ودار الإفتاء المصرية، واللجنة العليا للانتخابات، ومعهد الخدمات المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والأزهر الشريف، ورئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، وباقي الجهات الأخرى.


ويتم تخصيص يومين لصرف رواتب الموظفين المتخلفين عن الصرف في مواعيدهم المحددة.


و‏أهاب الكتاب الدوري بالعاملين في الجهات الإدارية، عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت، اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات، ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من آثار جائحة كورونا المستمرة منذ عام 2020.


هذا وانتهت وزارة المالية تطبيق النظام الجديد لصرف المرتبات في مارس الحالي، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وتحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة "ميزة".


كارت ميزة

 

وتعد "ميزة" أحدث بطاقة تكنولوجية عالميًا، وتمنح البطاقات الجديدة الراتب المقدم لبطاقات المرتبات الحكومية مجانًا لمدة 6 أشهر اعتبارًا من بدء تشغيلها بما يُعادل 30٪ من قيمة الراتب، بحيث يقتصر استخدامها على عمليات المشتريات فقط سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية.

اقرأ أيضاً..

تاريخ عيد الأم 2022| هدايا عيد الأم وأجمل رسائل التهنئة