الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

الأرصاد تحذر من ارتفاع درجة الحرارة وتكشف السبب

الرئيس نيوز

تغيرات سريعة تشهدها حالة الطقس اليوم في مصر، حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة على الأنحاء كافة، يسود معها طقس مائل للحرارة نهارا على أغلب المحافظات المصرية.

وأوضحت الهيئة سبب ارتفاع درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم، والتي أشارت إلى هبوب رياح جنوبية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد، كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يبلغ ارتفاع درجات الحرارة في مصر ذروته اليوم الأربعاء.

وقالت هيئة الأرصاد في بيان لها عن حالة الطقس اليوم في مصر، إنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 27 درجة مئوية، و28 درجة على محافظات شمال الصعيد لتصل إلى 33 درجة مئوية على جنوب الصعيد.

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس اليوم، كما يسود معها طقس مائل للحرارة على أنحاء الجمهورية كافة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء ليلا، حيث تنخفض درجات الحرارة بفارق كبير عن المعدلات التي تسجلها خلال فترة النهار، وتحذر الهيئة من انخفاض درجات الحرارة اعتبارا من غد الخميس على شمال البلاد، مع وجود فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية.

وكانت الهيئة قد أصدرت تحذيرًا بحريًا من نشاط رياح شمالية غربية قوية تصل سرعتها إلى نحو 70 كم/ الساعة على البحر المتوسط، كما قد يؤدي إلى تشكل عاصفة غير مكتملة، وتضطرب معها حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتتراوح الأمواج ما بين 3:5 أمتار فوق سطح البحر.