الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

"مسار آمن" لخروج المصريين من أوكرانيا

الرئيس نيوز

حددت سفارة مصر في أوكرانيا "مساراً آمناً" لخروج المصريين من هناك هرباً من الحرب الدائرة، وقالت السفارة في تغريدة لها اليوم على صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك": "يمكن للمواطنين المتواجدين في كييف ولديهم سيارة مغادرة المدينة بمرافقة الأمم المتحدة التي ستتحرك من نقطة التجمع التالية (103 Stolychne Shosse) الساعة ٩ صباح اليوم".

وتعد تلك التعليمات خطوة جديدة، ضمن توجيهات رئاسية بإعادة المصريين من أوكرانيا، حيث كانت التعليمات السابقة للسفارة المصرية، هي بقاء المصريين في منازلهم لخطورة تنقلهم لوجود اشتباكات عسكرية.

ووصلت طائرة مصرية قادمة من رومانيا مطار القاهرة الدولي، أمس، وعلى متنها 181 مصريا عائدين من أوكرانيا بسبب الأحداث الدائرة هناك، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتسهيل إجراءات وصولهم أيضا.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عقدت لقاء عبر تطبيق "زووم"، مع الطلبة في أوكرانيا لطمأنتهم، مؤكدة أن الحفاظ على حياتهم له الأولوية القصوى، ونقلت لهم متابعة القيادة السياسية بصورة يومية للمستجدات وإصدار تكليفات بدراسة موقف الطلاب المصريين لبحث كافة البدائل المتاحة للحفاظ على المستقبل الدراسي لهم.

وطلبت وزيرة الهجرة من الطلاب تسجيل البيانات وإرسالها للوزارة مدون عليها السنوات الدراسية والتخصصات التي يدرسون بها، حيث تم إعداد كشوفات لموافاة وزارة التعليم العالي بها ودراسة موقف الطلاب، والبدائل المختلفة، حرصا على مستقبلهم.

Advertisements
Advertisements