الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

روسيا تكشف عن موقفها الرسمي حال حرمانها من نظام "سويفت"

الرئيس نيوز

أكد السفير الروسي في القاهرة؛ جيورجي بوريسينكو أن بلاده تعيش في ظل العقوبات الغربية منذ أكثر من 100 عام لافتا أن العقوبات الجديدة سوف تؤثر على الاقتصاد الروسي ولكن سيتم التأقلم معها.

وقال بورسينكو في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": " لا أدري ما الوسائل التي سوف يستخدمونها لتدمير الاقتصاد الروسي؛ سوف يكون هناك تأثير سلبي على الاقتصاد الروسي ولكن روسيا تعيش في العقوبات الغربية منذ عام 1817".

وأضاف: "تأقلمنا واعتدنا على العقوبات وعلى فترات متعاقبة فرضوا 100 عقوبة من سنة 2011 حتى الأن وأكثر من مرة يهددون بطرد روسيا من نظام السويفت ولكن أقول إنها عقوبات متبادلة".

وتابع: "حين يقومون بمنع السويفت كيف سيدفعون سعر الغاز إلى روسيا؟ لن تستطيع دفع مقابل الغاز وبالتالي لن نقوم بتوريده؛ وسوف تعيش منازل كثيرة في أوروبا دون تدفئة ومحطات إنتاج الطاقة الكهربية وسوف يخسرون وظائف كثيرة".

واختتم: "هناك شركات أمريكية كثيرة تعمل مع السوق الروسي انها خسائر مشتركة ولدينا نظام روسي بديل للسويفت تم إنشائه وفي المستقبل سوف ننوع من علاقتنا وحين تعطينا ظهرك سوف نتوجه لصديق أخر مثل مصر على سبيل المثال".