الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مساعد وزير الخارجية يكشف تفاصيل الحالة الصحية للمواطن المصري المصاب في أوكرانيا

الرئيس نيوز

أكد السفير صلاح عبد الصادق؛ مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج؛ أن المواطن المصري الذي أصيب في أوكرانيا بحالة صحية جيدة.

وقال عبد الصادق في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "المواطن محمد سعد هو مواطن مصري من البحيرة ويعمل في أحد فنادق شرم الشيخ وهو في زيارة لأوكرانيا لزيارة زوجته التي كانت على وشك الوضع".

وأَضاف: "هو أضطر للخروج من الأماكن الأمنة لأنه كان ذاهبا لرؤية زوجته ولكن تم رصده وأصيب برصاصتين؛ وهو في مستشفى خاركي للطوارئ وحالته مطمئنة وقام بتطمين أهله عبر مقطع مصور؛ والسيد وزير الخارجية كلف السفارة في أوكرانيا بمتابعة حالته".

وتابع: "والده ووالدته وشقيقته جاءوا إلى الوزارة على الفور والتقيت بهم وتواصلوا معه هاتفيا؛ وزوجته وضعت أبنتها الهام وهو له طفل أخر يسمى أدم وهو وضعه الصحي مستقر وإن شاء الله يتعافى قريبا".

وأوضح: "ما ذكره أنه أصيب من طائرة مروحية وكان يسير بمفرده متوجها إلى زوجته وتم نقله على الفور إلى المستشفى دون النظر إلى جنسيته وحالته الصحية جيدة وكان موجود في زيارة منذ 20 يوم".

واختتم: "تحدثت معه شخصيا وصوته كان واهن والمكالمة أغلبها كانت مع والدته وشقيقته وهو أول حدث يسجل لإصابة أي من أبناء الجالية المصرية".