السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

روسيا تحذر.. تنفيذ هجمات ضد من ينقلون المساعدات العسكرية لـ أوكرانيا

الرئيس نيوز



أفادت تقارير إعلامية روسية، بأن أندري كليموف، رئيس لجنة حماية سيادة الدولة التابعة لمجلس الاتحاد الروسي، قال إن موسكو سوف تنفذ ضربات ضد الذين ينقلون الأسلحة الغربية لـ أوكرانيا.

وأكدت التقارير الروسية، أن القوات الروسية ستنفذ ضربات بأسلحة موجهة تجاه الأفراد الذين ينقلون الأسلحة لـ أوكرانيا، والتي اقتحمتها القوات الروسية في 24 من فبراير الجاري.


يأتي ذلك فيما أعلنت الخارجية الروسية، أن وفدي المفاوضات الروسي والأوكراني، وصلا إلى مقر عقد المفاوضات الثنائية بين البلدين، في دولة بيلاروسيا الحدودية، وفقا لما أعلنته وسائل إعلام روسية.
ألمانيا ترسل 1000 سلاح مضاد للدبابات و500 صاروخ ستينجر أرض جو لمساعدة أوكرانيا ضد روسيا

 وكان أولاف شولتس، المستشار الألماني، أعلن أمس السبت، أنه سيتم إمداد دولة أوكرانيا بـ 1000 سلاح مضاد للدبابات و500 صاروخ ستينجر أرض جو، والذي يتم حمله على الكتف.

جاء ذلك في تغريدة رسمية لـ المستشار الألماني، أولاف شولتس، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي أكد خلالها أن الهجوم الروسي علي الأراضي الأوكرانية يمثل نقطة تحول في التاريخ.

وأرسل عدد من الدول الغربية في الساعات الماضية أسلحة لـ أوكرانيا لمساعدتها على مواجهة الهجوم الروسي الذي يستمر لليوم الرابع علي التوالي والذي خلّف أزمة لاجئين أوكران في عدد من الدول الأوروبية والتي أعلنت أنها مستعدة لاستقبال الأوكران.