الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

ارتفاع حاد لسعر القمح بعد الغزو الروسى لأوكرانيا فجر اليوم

القمح
القمح

ارتفعت أسعار القمح عالميا بشكل حاد في بورصة العقود الاجلة مع بدء تنفيذ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وتعتبر روسيا وأوكرانيا من الموردين الرئيسيين للقمح لمنطقة الشرق الأوسط والدول الأوروبية.

آخر أخبار الحرب في أوكرانيا


 وارتفعت أسعار العقود الآجلة لقمح شيكاغو سوفت ريد وينتر لشهر مايو في بورصة شيكاغو للتجارة بمقدار 48 سنتًا عن التسوية السابقة لتصل إلى 9.32 دولار للبوشل،  وبالمثل، ارتفعت العقود الآجلة لشهر مايو للقمح الشتوي الأحمر الصلب إلى 9.68 دولار أمريكي / بوشل، أي ما يقارب 50 سنتًا أعلى من التسوية السابقة.

ارتفاع اسعار القمح اليوم

 كما ارتفعت أسعار القمح عالميا للعقود الأجلة للقمح في بورصة «مينيابوليس»، للحبوب بشكل حاد إثر إندلاع العمليات العسكرية في أوكرانيا، واكتسبت عقود القمح الشتوي الأحمر القاسي لشهر مارس 49 سنتا لتصل إلى 9.63 دولار أمريكي لكل برميل بينما ارتفع عقد القمح في الشهر نفسه إلى 9.24 دولار أمريكي لكل بوشل بزيادة 49 سنتا عن الإغلاق السابق.

قد يهمك أيضا:

اجتياح شامل| بوتين يتجاهل نداءات وتحذيرات الجميع ويغزو أوكرانيا

كما ارتفعت أسعار القمح عالميًا للعقود الآجلة في أوروبا بشكل حاد في 23 فبراير واستقرت عقود القمح الآجلة لشهر مارس في يورونكست عند 287 يورو / طن متري في 23 فبراير، بزيادة 9 يورو في اليوم.

هجوم روسيا على أوكرانيا

وظلت أسعار تصدير القمح من روسيا وأوكرانيا متقلبة وسط التوترات المتزايدة في المنطقة، ووفقا لتقديرات ستاندرد آند بورز ارتفعت أسعار القمح الروسي بنسبة 12.5% بدولار واحد في اليوم لتستقر عند 313 دولارا للطن المتري في 23 فبراير، بينما ظلت أسعار القمح الأوكراني 11.5% ثابتة يوميًا عند 309 دولارًا للطن المتري.