السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى يتراجع عن إنكار معجزة "المعراج": هناك سوء فهم

إبراهيم عيسي
إبراهيم عيسي

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على الجدل الذي أثير خلال الأيام الماضية بعد تصريحاته عن واقعة "المعراج"، قائلًا: "عاهدت في نفسي ألا أرد على أي مهاجم أو ساب أو شاتم ولكن يبدو أن هذه المرة ليست كأي مرة ولا كل مرة، وتعرضت لأكبر محاكمة تفتيش في التاريخ وفى ملايين من البشر تدخلوا في أفكاري وتحكموا في".

إبراهيم عيسي يعلق من جديد على تصريحاته بشأن المعراج

وقال "عيسى" خلال تقديمه لبرنامجه "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس"، اليوم الأربعاء، أن الكثيرين تدخلوا في حياته الخاصة وسبوا وهاجموا وزوروا تصريحاته، موضحًا: "ما تعرضت له محكمة تفتيش بملايين البشر مما يحتاج إلى نقاش اتمنى يكون هادئ، وأنا من الذين يدعون إلى حرية الرأي والتعبير والاختلاف والتنوع والإيمان بحرية العقيدة".

وأكد، أنه لم ينكر واقعة المعراج وحدث سوء فهم، قائلا: "ما حدث سوء فهم عندما تحدثت عن المعراج بسبب تربص البعض بي، ولم اتبنى الروايات الواردة ولم أنكر المعراج وقلت إن في روايات مختلفة في الكتب عن الواقعة، وأن بعض اللي بيتكلم عن واقعة المعراج يقول إنها لم تحدث.


وأردف "عيسى": "كنت بقول للشيوخ قولوا للناس على الروايات المختلفة فقط"، مؤكدًا أنه بعض هذا التصريح انهالت عليه التهم بأنه يطعن في المعراج ويطعن في الدين.

شاهد إبراهيم عيسي تفاصيل الروايات المختلفة فى رواية الإسراء والمعراج