الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الخريطة الكاملة لـ مسلسلات شهر رمضان 2022| كوميدي ورومانسي ووطني

الرئيس نيوز

ما يقرب من 40 يوما تفصلنا عن بدء موسم دراما رمضان، والذي اقتربت ملامحه من الاكتمال، خاصة بعد تأكد خوض ما يقرب من 25 عملا دراميا هذا المارثون الرمضاني لعام 2022، فيما قد تصل الأعمال إلى 30 قبل بدء العرض مباشرة، خاصة أن هناك بعض المنتجين قد بدأوا تصوير أعمالهم دون التأكيد على عرضها خلال شهر رمضان.

  مسلسلات شهر رمضان 2022

وكانت قد بدأت بالفعل شركات الإنتاج تصوير عدد من المسلسلات منذ فترة، خاصة أن هذا الموسم يشهد تواجد عدد أكبر لشركات الإنتاج من المواسم الدرامية السابقة، إذ أن هناك شركات إنتاج كانت متوقفة منذ سنوات وتعود خلال موسم دراما رمضان 2022، وشركات أخرى جديدة تخوض التجربة لأول مره، مع توسع بعذ الشركات المنتجة في تقديم أعمال أكثر من السنوات السابقة.

خريطة مسلسلات رمضان 2022

ويرصد "الرئيس نيوز" خلال هذا التقرير كافة المسلسلات التي تأكد خوضها موسم دراما رمضان 2022، والذي ينطلق بعد حوالي شهرين، ويشارك فيه حتى الأن ما يقرب من 25 مسلسل، موزعة على القنوات كافة.

مسلسلات الأجزاء المتتابعة

دراما وطنية توثيقية

خلال موسم دراما رمضان 2022 يشارك عدد من المسلسلات التي تنتمي لدراما الأجزاء المتتابعة، إذ تعرض أجزاء جديدة من مسلسلات عرضت خلال السنوات السابقة، والافت أن موسم دراما رمضان 2022 يشهد عودة لأجزاء جديدة من مسلسلات متوقفة منذ عدة سنوات، ويعود أبطالعا لتقديم اجزاء جديدة منها خلال موسم دراما رمضان 2022.

مسلسل الاختيار 3

يشارك مسلسل "الاختيار 3" في موسم دراما رمضان 2022، ويقوم ببطولة الجزء الثالث من المسلسل أحمد السقا، أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وتحكي أحداث المسلسل بطولات الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب، وفي ظروف راهنة صعبة مرت بها مصر من بعد ثورة 25 يناير وحتى يومنا هذا.

مسلسل هجمة مرتدة 2 .. العائدون

كما تأكد خوض أمير كرارة بطولة مسلسل "هجمة مرتدة 2" والذي يحمل اسم "العائدون"، ويروي قصص حقيقية عن العائدين من داعش وتنظيمات الإرهاب المسلح، وكيفيتة تعامل الدولة وأجهزتها الأمنية مع هذا الملف.

  مسلسلات شهر رمضان 2022

ويعرض العائدون ضمن سباق دراما رمضان 2022، ويشارك فب البطولة بجانب كرارة، النجم محمود عبد المغني والنجمة أمينة خليل، والسيناريو والحوار للمؤلف  باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال، ويكشف العمل في أحداثة الدور البارز لأجهزة الدولة الأمنية والمخابراتية في مواجهة عمليات التدخل الخارجية.

مسلسلات اجتماعية وكوميدية أجزاء متتابعة

مسلسل الكبير أوي 6

بعد توقف الفنان أحمد مكي عن تقديم أجزاء جديدة من المسلسل الكوميدي "الكبير أوي" منذ قرابة 5 أعوام، يعود خلال موسم دراما رمضان 2022 لتقديم الجزء السادس من المسلسل، ويشارك مكي في بطولة العمل كلا من رحمة أحمد، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل ومحمد سلام، والعمل من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي 5

كما تعود الفنانة داليا البحيري يعد غياب لتقديم جزء خامس من مسلسها الكوميدي "يوميات زوجة مفروسة"، ليشهد موسم دراما رمضان 2022 عودة العمل بعد توقف دام لسنوات، ويشارك في بطولة المسلسل خالد سرحان، شيماء سيف، محمد أبو داوود، إيمان السيد، مروة عبد المنعم، مدحت تيخة، سلوى عثمان، وعلاء زينهم.

كما تعود الفنانة داليا البحيري يعد غياب لتقديم جزء خامس من مسلسها الكوميدي "يوميات زوجة مفروسة"، ليشهد موسم دراما رمضان 2022 عودة العمل بعد توقف دام لسنوات، ويشارك في بطولة المسلسل خالد سرحان، شيماء سيف، محمد أبو داوود، إيمان السيد، مروة عبد المنعم، مدحت تيخة، سلوى عثمان، وعلاء زينهم.

مسلسلات إجتماعية

فيما يشهد موسم دراما رمضان 2022 منافسة قوية في الدراما الإجتماعية والكوميدية، ومن أبرز الأعمال التي تأكد مشاركتها في موسم دراما رمضان 2022 الأعمال التي نرصدها في هذا التقرير.

مسلسل جزيرة غمام

يخوض الفنان طارق لطفي الموسم الدرامي الرمضاني من خلال مسلسل "جزيرة غمام"، ويشاركه البطولة فتحي عبدالوهاب، روبي، أحمد أمين، رياض الخولي، وغيرهم، والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

مسلسل راجعين يا هوا

يخوض النجم خالد النبوي، موسم مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل "راجعين يا هوا" مع المخرج محمد سلامة، والمؤلف محمد سليمان عبد المالك، وقصة الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في البطولة نور اللبنانية، وفاء عامر، أنوشكا، أحمد بدير، هدى المفتي، وإسلام إبراهيم.

مسلسل فاتن أمل حربي

تشارك نيللي كريم بمسلسل "فاتن أمل حربي" خلال موسم دراما رمضان 2022، وهو من تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج ماندو العدل، ويشاركها البطولة شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت، وفادية عبد الغنى وغيرهم.

مسلسل المشوار

يتشارك محمد رمضان ودينا الشربيني في بطولة مسلسل "المشوار" مع المخرج محمد ياسين والكاتب محمد فريد، والمسلسل من إنتاج محمد السعدي شركة media hub (سعدي – جوهر)، وهو أول عمل يجمع الشركة مع محمد رمضان.

مسلسل ملف سري

يعود هانس سلامة في موسم دراما رمضان 2022 للمسلسلات 30 حلقة، بعدما قدم العام الماضي مسلسل 15 حلقة، ويشارك هذا العام بمسلسل "ملف سري" من تأليف محمود حجاج، إخراج حسن البلاسي، وإنتاج مجموعة فنون مصر، ويشارك في بطولة المسلسل ماجد المصري، ميرهان حسين، عائشة بن أحمد، نضال الشافعي، محسن محيي الدين، شيرين، وكارولين عزمي وغيرهم.

مسلسل يوتيرن

ريهام حجاج تشارك في موسم دراما رمضان 2022 بمسلسل "يوتيرن" مع نورهان، توفيق عبد الحميد، عبير صبري، كريم قاسم، محمود حجازي، محمد كيلاني، وصفاء الطوخي وغيرهم، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز، من إنتاج شركة "العدل جروب".

مسلسل أحلام سعيدة

تلتقي النجمة يسرا مع الفنانة غادة عادل، في بطولة مسلسل "أحلام سعيدة" المقرر عرضه في رمضان 2022، من تأليف هالة خليل، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة "العدل جروب".

مسلسل لام شمسية

تخوض النجمة منى زكي، السباق الرمضاني 2022، من خلال مسلسل "لام شمسية"، من تأليف مريم ناعوم، وإخراج كريم الشناوي، ويشارك في بطولته إسعاد يونس، أحمد رزق، إياد نصار، أسماء جلال، وعلي قاسم وغيرهم.

مسلسل دايما عامر

يخوض السباق الدرامي الرمضاني لعام 2022، النجم مصطفى شعبان، من خلال مسلسل "دايما عامر" بمشاركة لبلبة، ميرنا نور الدين، سينتيا خليفة، كريم عفيفي، سماء إبراهيم، أحمد الشامي، وعمرو عبد الجليل وغيرهم، والمسلسل من تأليف أيمن سليم ومايكل عادل، وإشراف على الكتابة أحمد عبد الفتاح، وإخراج مجدي الهواري، وانتاج شركة "الباتروس" كامل ابوعلي والذي يعود للانتاج بعد توقف سنوات.

مسلسل حلم ليال

تخوض الفنانة ياسمين صبري موسم مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل "حلم ليال" من إنتاج شركة سينرجي، وتأليف السيناريست محمد عبد المعطي.

مسلسل بطلوع الروح

يخوض كلا من إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد داوود وأحمد السعدني، موسم دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل "بطلوع الروح" مع السيناريست محمد هشام عبية، والمخرجة كاملة أبو ذكري، وسيعرض في 15 حلقة فقط.

مسلسل توبة

يخوض النجم عمرو سعد موسم دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل "توبة" مع المخرج أحمد صالح، ومن تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، ويشارك في بطولته ماجد المصري، دياب، صبا مبارك، وكريم عفيفي، وغيرهم.

مسلسل suits بالعربي

يشارك الكثير من نجوم الفن في النسخة العربية من مسلسل suits، والذي يعرض ضمن سباق دراما رمضان 2022، وفي مقدمتهم آسر ياسين، ريم مصطفى، أحمد داوود، صبا مبارك، تارا عماد، ومحمد شاهين وغيرهم، وسيناريو وحوار ورشة محمد أمين راضي وإخراج مريم أحمدي.

مسلسل ولاد عابد

يقدم المخرج أكرم فريد مسلسل يحمل اسم "ولاد عابد" من تأليف سماح الحريري، ويعتمد العمل على البطولة الجماعية، ويضم أيتن عامر، رياض الخولي، صبري فواز، محسن محيي الدين، صفاء الطوخي، فراس سعيد، صفوة، فيدرا، سما إبراهيم، جميل برسوم، تاتيانا، محمد رضوان، سارة ناجي، عفاف مصطفى، وأسامة عبد الله وغيرهم.

مسلسل حكم نهائي

يخوض النجم مصطفى قمر موسم دراما رمضان 2022 بمسلسل "حكم نهائي"، والذي يحمل قضية اجتماعية جدلية، حول أطفال الأنابيب، إذ يتغير نطف طفلين ويذهب كلا منهم لأب وأم مختلفين، وبمرور الزمن تحدث مفارقات اجتماعية وانسانية كثيرة، ومرشح للمشاركة في المسلسل كلا من نرمين الفقي ومجدي كامل، والمسلسل من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج وائل فهمي عبدالحميد.

مسلسلات كوميدية 

مسلسل مكتوب عليا

يشارك النجم أكرم حسني في موسم دراما رمضان 2022 بمسلسل "مكتوب عليا" مع المخرج خالد الحلفاوي، ويشاركه البطولة عمرو عبد الجليل، ريم مصطفى، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبد الله، محمد طعيمة، ومحمود السيسي وغيرهم، والمسلسل من إنتاج شركة K MEDIA للمنتج كريم أبوذكرى.

مسلسل عودة الأب الضال

يخوض الفنان بيومي فؤاد، الموسم الرمضاني المقبل 2022، من خلال مسلسل "عودة الأب الضال"، تأليف أمين جمال، محمد أبو السعد، محمد فتحي، إبراهيم ربيع، وإخراج أحمد عبد العال، ويشارك في بطولته عبير صبرى، إيمان سيد، خالد منصور، أميرة هاني، هاجر عفيفي، نور قدري، أوتاكا، رانيا الخطيب، نيفين محمد وغيرهم.

مسلسل عالم موازي             

كما قرر صناع مسلسل "عالم موازي" للنجمة دنيا سمير غانم، عرضه في شهر رمضان المقبل 2022، وذلك بعد تأجيله من رمضان الماضي بسبب فيروس كورونا، ويشارك في بطولته عمرو وهبة، شيماء سيف، أوتاكا، إسلام إبراهيم والراحلة دلال عبد العزيز، ومن تأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج وإنتاج هشام جمال.

مسلسل مي كساب

تعود الفنانة مي كساب بمسلسل من فكرة وتأليف نصر الدين ناجي، سيناريو وحوار أحمد سعد والي، ومحمد صلاح خطاب، وإبراهيم صابر، وعلاء حسن، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وإنتاج مها سليم.

مسلسلات لم يتأكد مشاركتها في موسم دراما رمضان 2022

فيما لم يتأكد خوض بعض المسلسلات لسباق دراما رمضان 2022، برغم الإعلام عنهم في وقت سابق، إلا أن صناعهم أكدوا على عدم ثقتهم في اللحاق بالموسم الدرامي المقبل، وتضم القائمة الأعمال التالية.

مسلسل المداح 2

لم يستقر صناع مسلسل "المداح" على تقديم الجزء الثاني منه في موسم دراما رمضان 2022، ويرجع ذلك لانشغال بطل العمل حمادة هلال في عدة أعمال أخرى.

مسلسل السكة العوجة

فيما أعلنت الفنانة غادة عبدالرازق رسميا عدم مشاركتها في موسم دراما رمضان 2022، بعد أن كان مقررا أن تشارك بمسلسل "السكة العوجة".

لمشاركة في موسم دراما رمضان 2022 حوالي 25 مسلسل، تأكد فعليا خوض 18 منهم للسباق الدرامي الرمضاني 2022، وهناك ما يقرب من 7 مسلسلات قيد الانتظار، ومسلسلات أخرى قد تلحق بالسباق في وقت لاحق.

قد يهمك أيضا|

ضريبة "التصرفات العقارية" تشعل الجدل من جديد ..نواب: معيبة وتعصف بالعدالة الاجتماعية