الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي 2022

الرئيس نيوز

رابط بوابه نتائج التعليم الاساسي 2022.. يتسائل العديد من الطلاب وأولياء الأمور داخل محافظات الجمهورية، عن رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي 2022، حرصا منهم للاطمئنان على نتائج أبنائهم بالفصل الدراسي الأول 2022.


رابط بوابه نتائج التعليم الاساسي 2022


وكانت قد خصصت وزارة التربية والتعليم، بوابة نتائج التعليم الأساسي والتي يمكن من خلال هذا الرابط https://www.cairogovresults.com/ الاستعلام عن نتائج طلاب مراحل التعليم الأساسي "الابتدائية، الإعدادية" عبر القيام ببعض الخطوات.


خطوات الحصول على النتائج عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي ٢٠٢٢


1- الدخول علي موقع نتائج طلاب المراحل الأساسية التابع لوزارة التربية والتعليم.
2- إختيار أيقونة الاستعلام عن نتائج الطلاب.
3- كتابة بيانات الطالب كاملة في الخانات المخصصة لذلك.
4- تحديد الصف المقيد به الطالب والفصل الدراسي.
5- تدوين رقم جلوس الطالب في الامتحانات.
6- الضغط على زر " الإستعلام ".
7- ظهور نتائج الطالب في جميع المواد الدراسية.


كما أتاح رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي 2022 الاستعلام عن النتائج عبر الاتصال الهاتفي على الرقم 09000100 من أي تليفون أرضي.

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات النقل للترم الثاني بالمرحلة الإبتدائية والصفين الأول والثاني الإعدادي والصف الأول الثانوي لتبدأ في 7 مايو 2022، بما يعادل مدة دراسة تقترب من الـ80 يوما شاملة الإجازات والعطلات الرسمية متضمنة عيد العمال وشم النسيم وعيد الفطر والعطلات الأسبوعية.


نتائج التعليم الاساسي 2022


كما حددت الوزارة موعد امتحانات الثانوية العامة لتبدأ في 11 يونيو، وحددت كذلك موعد امتحانات الدبلومات الفنية لتبدأ في 21 مايو بمدة دراسة تتراوح بين 97 إلى 100 يوما، متضمنة أيضا الإجازات والعطلات الرسمية.

وشددت الوزارة على حظر إجراء أية امتحانات في شهر إبريل، مشيرة إلى أن موعد الامتحانات الشفوية والعملية يجب أن يكون قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأقل، مؤكدة استمرار الدراسة والمراجعات لطلاب الصف الثالث الثانوي خلال فترة الامتحانات العملية والشفوية للصفين الأول والثاني الثانوي.


اقرأ أيضاً..


الآن رابط بوابة نتائج التعليم الاساسي 2022.. استعلم عن نتيجة 6 ابتدائي