الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"خضعن لاختبارات صعبة وقاسية".. لأول مرة السيدات تقود المترو

الرئيس نيوز

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك» و«تويتر» خلال الساعات الأخيرة بشكل واسع، صورة لفتاة أثناء قيادتها لأحد قطارات الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة، زاعمين أنها «أول إمرأة تأخذ رخصة قيادة مترو».

بدأت الشركة الفرنسية لإدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق، تدريب عدد من الفتيات على قيادة قطارات المترو، استعداد لتسليمهن مهام العمل خلال الفترة المقبلة.

أعمال تدريب الفتيات على قيادة المترو كانت في ورش المترو بالعباسية وعدلي منصور، وليست على الخطوط التي تعمل بها قطارات المترو.

وكانت الشركة طرحت مسابقة خلال الفترة الأخيرة، لتوظيف "الشباب والفتيات" من خريجي الكليات والمعاهد الهندسية وكذلك الحاصلين على مؤهل متوسط، للعمل في وظائف "قائد قطار" بالخط الثالث، وتقدم لها كثيرون، إلا أن الاختبارات أسفرت عن اختيار حوالي 15 شخصا، بينهم 3 فتيات، ويتم حاليا تدريبهم على مهام قيادة قطارات المترو وطرق التحكم فيها، استعداد لاستلامهم العمل.

وأوضح المصدر أن الفتيات اللاتي وقع عليهن الاختيار، خضعن لاختبارات "صعبة وقاسية" لقياس مدى ملائمتهن لقيادة مترو الأنفاق وطرق التحكم فيه، فيما تتواصل أعمال التدريب استعدادا للتسكين على وظيفة "قائد قطار" خلال 3 شهور، في سابقة تاريخية لم تحدث في مصر قبل ذلك، والتي تستهدف مواكبة الدول الأوروبية.