السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سقوط أمطار غزيرة على القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات

الرئيس نيوز




أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ازدياد حدة الأمطار على مناطق من القاهرة الكبرى وشرق البلاد؛ حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، تتخللها بعض الخلايا الرعدية على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والدلتا ومدن القناة والسواحل الشرقية.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الخلايا الرعدية  يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون متوسطة تغزر أحيانا على بعض المناطق، ومن المتوقع أن تتقدم لتشمل مناطق متفرقة من سيناء مع تقدم الوقت.


وفي سياق متصل، توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس، انخفاض درجات الحرارة اليوم درجات بواقع من درجتين إلى ثلاث درجات عن اليوم، وأكدت استمرار سقوط الأمطار حتى صباح يوم الأحد المقبل التي تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية ومدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر، تكون أمطارا خفيفة على الوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد. 

كما كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد تحسن الأحوال الجوية في مصر، حيث أوضحت أن الاستقرار في حالة الطقس يبدأ يوم الاثنين الموافق 21 فبراير الجاري.