السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مسح حرارى للطالب..الصحة تعلن خطتها الوقائية للتيرم الثانى

الرئيس نيوز

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن خطتها الوقائية ضد فيروس كورونا ومتحوراته للفصل الدراسي الثاني، من خلال قطاع الطب الوقائي، وقالت الوزارة إنّها تهدف إلى استمرار تطعيم العاملين في العملية التعليمية، لمنع انتقال العدوى، والاكتشاف المبكر للحالات المشتبه فيها، ورفع الوعي الصحي لدى الطلاب والمدرسين بالإرشادات الوقائية.

 وأكدت الوزارة، أنّ أهم العناصر التنفيذية للخطة تتضمن التباعد الجسدي، والواقيات الشخصية، وغسيل اليدين، والتطهير الدوري، وتوفير المستلزمات، ورفع الوعي الصحي.

 وأوضحت الوزارة، أنه يتم التشديد على ارتداء الكمامات بشكل صحيح ومنع التزاحم عند استخدام باصات المدرسة، أو المواصلات العامة، وتطهير الأسطح المشتركة سواء كانت بالحافلات المدرسية، أو مقاعد الجلوس في الفصول، منوهة بأهمية التهوية الجيدة بالمواصلات الخاصة، وفي قاعات الدراسة أو الطعام بالمدرسة.

وشدّدت الوزارة، في خطتها الوقائية، على أهمية الاعتماد على الأطعمة المعدة مسبقًا في المنزل أو المقدمة من خلال التغذية المدرسة، وتجنب الشراء من الباعة الجائلين.

وأوصت الوزارة، بوجود ارتفاع في درجة الحرارة أو أي أعرض تنفسية لدى الطفل بعدم إرساله إلى المدرسة، وإبلاغ مسؤولي التواصل بالاشتباه والتوجه الفوري للفحص الطبي بالجهات الصحية، مؤكدة المسح الحراري لكل طفل قبل صعوده إلى أتوبيس المدرسة وقبل دخوله المدرسه.