الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أردوغان يصل إلى الإمارات في أول زيارة له منذ سنوات

الرئيس نيوز




وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى الإمارات اليوم الاثنين، في أول زيارة له منذ سنوات، وكان على رأس مستقبليه ولي عهد أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتستمر زيارة أردوغان إلى دولة الإمارات لمدة يومين، يبحث خلالها مع ولي عهد أبوظبي، العديد من القضايا الثنائية والإقليمية، على رأسها دفع التعاون الاقتصادي وإبرام اتفاقيات اقتصادية جديدة، بالإضافة إلى مبادرة تجارية جديدة.

الرئيس التركي يزور الإمارات 
وأقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس التركي، فور وصوله إلى الإمارات، وعُزف النشيد الوطني للبلدين.

وكان الرئيس التركي قد صرح قبيل مغادرته مطار أتاتورك بأسطنبول اليوم الاثنين، متوجها إلى الإمارات، بأن زيارته هذه تهدف إلى تفعيل آلية العمل المشترك واستغلال الطاقة الموجودة بين البلدين، وتنشيط حركة التجارة المتبادلة، معربًا عن تفاؤله بهذه الزيارة.

الاستقرار والسلام في المنطقة
واعتبر أردوغان، أن الحوار والتعاون بين تركيا والإمارات، يحملان أهمية من حيث الاستقرار والسلام في المنطقة بأسرها، مؤكدًا أن الزيارة ستعمل على تطوير العلاقات في كل المجالات.

وأكد أنه سيتم بحث عدد من القضايا التجارية، من بينها مبادرة واتفاقيات جديدة، فضلا عن التطرق إلى ملفات الصناعة الدفاعية والصحة والزراعة والثقافة والتعليم، وغيرها من القضايا لتطوير العلاقات في كل القطاعات.