السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

ناس بتتسلى.. إلهام شاهين ترد على الانتقادات الموجهة لفيلم حظر تجوال

الرئيس نيوز

عبرت الفنانة الهام شاهين؛ عن سعادتها بحصول كافة عناصر فيلم "حظر تجوال" والتي قامت ببطولته على جوائز بمهرجان جمعية الفيلم المصري مؤكدة أن الأمر منحها ثقة كبيرة في اختياراتها.

وقالت شاهين في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الجوائز منحتني ثقة كبيرة في اختياراتي وليس فقط أنني أقوم بدول مميز ولكن اختار عمل كل مقوماته محترمة وله قيمة؛ الفيلم قيمة فنية والموضوع لم يناقش مع قبل في السينما العربية وربما العالمية".

وعن الانتقادات الموجهة للفيلم قالت شاهين: "لا التفت للهجوم ولا أقرأ ما يكتب على وسائل التواصل الاجتماعي؛ الناس أغلبها تتحدث للتسلية وأغلب الناس التي تهاجمنا لا تكون قد شاهدت العمل وتعرضت للهجوم لمجرد أنني طرحت فكرة الفيلم".

وأضافت: "الكارثة والجهل أن الناس تربط بين شخصية الفنان والشخصية التي يقدمها؛ إذا قدمت شخصية قاتلة أو تاجرة مخدرات هل هذا يعني أنني أقوم بتجارة المخدرات؟".

وتابعت: "يجب الفصل تماما بين شخصية الممثل الحقيقة والدور الذي يقدمه على الشاشة؛ ليس فقط في الأدوار التي تكون لشخصيات لا أخلاقية ولكن كما قلت في دور المدمن أو القتل؛ لا نحاسب عليها".

واختتم: "في السابق كانت كافة الأفلام الراقية المأخوذة عن روايات أدبية كانت تحتوي على قبلة للبطلة؛ الأن القبلة شيء صعب جدا ويعتبرونها منافية للأخلاق وهو تغير غريب في المجتمع".