الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي من فرنسا: قناة السويس من أهم الممرات الملاحية العالمية







قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في فعاليات قمة محيط واحد، في مدينة بريست الفرنسية، الذي انطلق منذ قليل، أن قناة السويس أسهمت في دفع حركة التجارة الدولية أحد أهم الممرات الملاحية في العالم.

ويذكر أن فعاليات قمة محيط واحد، في مدينة بريست الفرنسية، تشمل حضور نحو 20 رئيس دولة وحكومة في قمة محيط واحد؛ المنعقدة في فرنسا.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حدث قمة محيط واحد المهمة يأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي ماكرون وذلك ضمن عدد محدود من رؤساء الدول والحكومات المهتمين بالعمل الدولي لمواجهة التدهور البيئي، وذلك في ضوء العلاقات الوثيقة والمتنامية التي تربط بين مصر وفرنسا، فضلًا عن الدور المصري الحيوي إقليميًا ودوليًا في إطار الجهود والمبادرات الساعية لمواجهة ظاهرة تغير المناخ وحماية البيئة البحرية، والذي سيتوج باستضافتها للدورة الـ27 لمؤتمر أطراف تغير المناخ في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر من العام الجاري.


وأشار السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الرئيس السيسي يجتمع اليوم على هامش زيارة إلى مدينة بريست الفرنسية، بعدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك للتباحث حول دفع أطر التعاون الثنائي والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.