الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

مبادرة التمويل العقاري.. نظام أقساط وحدات سكنية بمشروع جنة ودار مصر

أقساط وحدات سكنية
أقساط وحدات سكنية بمشروع جنة ودار مصر

نستعرض لكم فى هذا التقرير نظام أقساط وحدات سكنية بمشروع جنة ودار مصر 2022 ضمن مباراة التمويل العقاري وكيفية التقديم في مشروعات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المطروحة لمحدودي و متوسطي الدخل.

نظام أقساط وحدات سكنية بمشروع جنة ودار مصر 2022

أعلن صندوق التمويل العقاري عن طرح عدد من الوحدات السكنية الجاهزة في مشروعات دار مصر و سكن مصر و جنة بعدد من المدن الجديدة وذلك ضمن مبادرة التمويل العقاري المطروحة من قبل البنك المركزي بفائدة متناقصة 3% و 8% وذلك بتوجيهات من السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتصل فترة التقسيط إلى 30 عاما والتي تعد أطول فترة سداد وذلك لمحدودي و متوسطي الدخل لدعم قدرتهم الشرائية وفقا للشروط والضوابط التي تم وضعها لضمان سداد الأقساط والتي تم الإعلان عنها في عام 2021 الماضي.

موعد التقديم في الوحدات السكنية التابعة لمبادرة التمويل العقاري

يمكن للراغبين في تملك وحدات سكنية تابعة لمبادرة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي التقديم إلكترونيا خلال الفترة من 15 فبراير إلى 8 مارس المقبل وذلك عبر موقع صندوق التمويل العقاري من خلال هذا الرابط ( من هنا) عقب سداد مبلغ جدية التعاقد والتي تصل إلى 60 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا |  كراسة شروط حجز وحدات سكنية بمشروع جنة

يتم رفع استمارة كراسة الشروط وإيصال سداد جدية الحجز عبر الموقع الإلكتروني خلال الفترة المحددة للحصول على وحدة سكنية جاهزة الاستلام بعدة من منها السلام ، 15 مايو، الشروق ، العاشر من رمضان، بدر، برج العرب، حدائق أكتوبر.

مساحات الشقق المعروضة في مبادرة التمويل العقاري سكن مصر ودار مصر وجنة

يختلف نظام تقسيط وحدات سكنية بمشروع جنة ودار مصر 2022 باختلاف مساحات الشقق المعروضة في المشاريع الثلاثة المعلن عنها حيث تتراوح مساحات الشقق من 100 م إلى 150 م حيث يقوم المتقدم للحصول على وحدة سكنية بدفع مقدم يصل إلى 60 ألف جنيه ويتم تقسيط باقي ثمن الشقة على 30 عاما.

ويتم تسلم الشقق كاملة المرافق فور التخصيص وفقا لشروط البنك المركزي المصري الذي راعى الفئات محدودة و متوسطي الدخل.