الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

رابط تقديم مسابقة 30 ألف معلم 2022

الرئيس نيوز

رابط تقديم مسابقة 30 ألف معلم 2022.. يتسائل العديد من المواطنين داخل محافظات الجمهورية، عن رابط تقديم مسابقة 30 ألف معلم 2022، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان مسابقة لتوظيف كوادر تعليمية متميزة وسد العجز بالمدارس.

رابط تقديم مسابقة 30 ألف معلم 2022

كما وجه الرئيس السيسي، زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه، وحافز إضافي خاص للمعلمين باعتماد 3.1 مليار جنيه.

فيما تضمنت قرارات الرئيس أيضاً، توجيهه باعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم؛ ليصل إجماليه إلى حوالي 3.1 مليار جنيه، وتخصيص مبلغ 1.5 مليار جنيه؛ لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

وفي هذا السياق، أكد وكيل نقابة المعلمين إبراهيم شاهين، أن قرار الرئيس السيسي يمثّل أولى ثمار الإصلاح الاقتصادي الجريء، مشيراً إلى أن الدولة تتجه للمرة الأولى نحو إيجاد حلول جذرية لمشكلات التعليم في مصر.

ومن ناحية أخرى، نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة الأنباء المتداولة حول طرح رابط مسابقة تعيين  30 ألف معلم، مؤكداً أن الوزارة ستعقد مؤتمراً صحفياً خلال الأسابيع القليلة القادمة للإعلان عن التفاصيل الرسمية للمسابقة.

وأوضح شوقي، بإنه سيجرى إعلان مسابقة المعلمين عقب الانتهاء من المشاورات مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، خاصة بعد حرص الجهاز على عمل دراسة متكاملة لمعرفة العجز الموجود في قطاع التربية والتعليم.

ولفتت الوزارة، إلى أن كل محافظة ستحصل على عدد من المعلمين الجدد من عقب اجتياز اختبارات التي تضعها الأكاديمية المهنية للمعلمين، مشيرة إلى أن الاختبارات ستكون إلكترونيا دون تدخل أي عناصر بشرية.

وكشفت العديد من المصادر داخل وزارة التربية والتعليم، عن التكهنات حول قواعد وضوابط اختيار المعلمين في المسابقة التي أعلن عنها الرئيس السيسي، موضحة أن الأولوية ستكون لمعلمي المراحل التعليمية الأولى الابتدائية ورياض الأطفال ولجميع خريجي كليات التربية ومن لديهم خبرة.

وأضافت المصادر، بأنه سيتم وضع عده شروط وآليات للقبول بالمسابقة، وسيتم تقيييم الأداء للمقبولين في المدارس لمدة عامين تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين؛ لنيل شهادة الصلاحية ثم يصدر قرارا بتعيينه رسمياً بالجهاز الإداري للدولة.

وتعد شهادة الصلاحية التي يحصل عليها المعلم، شرطًا للتثبيت على وظيفته، حيث أنه في حال عدم الحصول على هذه الشهادة، سيتم استبعاده من الوظيفة.

شروط مسابقة 30 ألف معلم 2022

ورصدت المصادر عدد من الشروط الخاصة بالمسابقة وهي:

1- أن يكون الشخص راغب التقديم توجهه نحو العمل في المرحلة الابتدائية.
2- ضرورة أن يكون متقن اللغة العربية في جميع التخصصات المطلوبة.
أن يكون قد أكمل دورة الكمبيوتر الخاصة بـ"الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر".
3- أن يكون الراغب في العمل موافق عدم النقل أو التفويض بين الأقسام أو المديريات التعليمية لمدة لا تقل عن خمس سنوات.

4- كما أشارت المصادر، إلى أن التخصصات المطلوبة في مسابقة الـ 30 ألف معلم، هي: "مدرسين اللغة الإنجليزية - مدرسين الرياضيات - معلمين العلوم - معلمات رياض الأطفال - معلمين الدراسات الاجتماعية - مدرسين المكتبات - معلمين الأنشطة والمجالات".

المستندات والأوراق المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم 2022

أما عن المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022، والتي جاءت كالآتي:

1- أصل وصورة المؤهل التعليمي، وفي حالة توافر شهادة الماجستير أو الدكتوراه يفضل تقديمها.

2- شهادة ميلاد إلكترونية بتاريخ حديث.

3- صورة من بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية.

4- عدد 2 صورة شخصية حديثة لمقدم الطلب.

5- إحضار شهادة طبية معتمدة من مستشفى حكومي.

6- سجل عائلي للأب حتى الدرجة الرابعة.

7- دليل عمل لمقدم الطلب إذا كان يعمل في الإدارة.

8- إثبات الموقف من التجنيد للذكور، والخدمة العامة للفتيات أو السيدات.

خطوات التسجيل في مسابقة 30 ألف معلم 2022

1- الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي https://moe.gov.eg/
2- تسجيل البيانات لاستخراج الطلب.
3- على المتقدم انتظار موعد المسابقة، وتقديم الطلب مصحوباً بكافة الأوراق والمستندات المطلوبة.

اقرأ المزيد



Advertisements
Advertisements