الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وزير الرياضة يوضح حالة لاعبي المنتخب بعد خسارة نهائي أفريقيا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة؛ أن بطولة الأمم الأفريقية حدث كبير لافتا مصر لم تحقق بطولة الأمم الأفريقية عام 2019 والتي أقيمت على أرضها.

وقال صبحي في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "ما حدث دفعنا إلى التفكير في التطوير وإقامة قواعد وأن يكون هناك تخطيط وتعاون مع الاتحاد المصري وهذا الأمر كان في فترة شهدت أمور كثيرة مثل اتحاد الكرة المعين وتطوير وتعديل كبير".

وأضاف: "الدوري المصري أقوى من الدوريات الأفريقية؛ وكافة الأكاديميات الكبرى في العالم أصبحت موجودة في مصر والمستقبل سوف يكون أفضل والبطولة كانت قوية علينا".

وتابع: "قبل البطولة كان هناك هاجس عدم ثقة في المنتخب وكنا نتمنى أن يعبر الدور الأول وهو كان واقعا في الشارع وما حدث في الفترة السابقة جعلت المنتخب ينافس وطريق المنتخب كان صعبا في البطولة وواجهنا فرق كبرى وأغلب المباريات 120 دقيقة بجانب الظروف التحكيمية".

وأوضح: "السنغال فريق قوى وكبير والمباراة الثانية في تصفيات كأس العالم ستكون في السنغال؛ المباراة القادمة يجب الاعداد لها بشكل جيد ولا صوت يعلو فوق صوت المنتخب".

وأكمل: "الطبيعي مثلما أدخل لتهنئتهم بعد الفوز أن أدخل للشد من أذرهم بعد الخسارة؛ وكان لديهم درجة عالية من الإحباط والسكينة وكان موجودا جمال علام رئيس الاتحاد وقمت بتحية الجميع وكان هناك حالة من الصمت؛ لأمرين الأول إحساس البطولة في أيديهم وكانت قريبة والأمر الثاني هو إحساس بالذنب واحساس بالمسؤولية واحباط نفسي".

واختتم: "كان يجب أن نخبرهم ونؤكد أن هناك تقدير من الرئيس حين هنأهم بالوصول إلى النهائي وهي رسالة قوية للغاية لشحذ الهمم وأن هناك مهمة يجب أن تنتهي؛ وطلبت من محمد صلاح أن يتحدث مع الفريق وأكد أن الفريق سوف يبذل جهودا كبرى خلال الفترة المقبلة".

Advertisements
Advertisements