السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الأهلي وبالميراس في مونديال للأندية.. أسلحة الفريقين في المواجهة المرتقبة

الأهلي وبالميراس
الأهلي وبالميراس البرازيلي العام السابق

يستعد النادي الأهلي لمواجهة مرتقبة مع فريق بالميراس البرازيلي في دور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا في دولة الإمارات، خلال الفترة من يوم 3 قبراير الجاري وحتى يوم 12 من الشهر ذاته، وهي المواجهة الثانية تواليا التي تجمع بين الفريقين، حيث واجه الأهلي الفريق البرازيلي في النسخة السابقة من البطولة، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وتمكن الأهلي من الظفر بالميدالية البرونزية، بعد توفقه على بالميراس في ركلات الترجيح بنتيجة 3/2.

الأهلي يتسلح بالدوليين.. وبالميراس بنجم الدحيل السابق

وسيتمكن الأهلي من دعم صفوفه بعودة اللاعبين الدوليين للفريق مرة أخرى، الذين شاركوا مع المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالكاميرون، والتي خسرها المنتخب الوطني في المباراة النهائية أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح.
ويعود للأهلي كلا من: محمد الشناوي، ومحمد عبدالمنعم، وأيمن أشرف، وحمدي فتحي، وعمرو السولية، ومحمد شريف.
بينما على الجانب الآخر، يقود بالميراس المدير الفني البرتغالي آبل فيريرا، والذي نجح رفقة الفريق البرازيلي في الفوز بلقب بطولة ليبرتادوريس للموسم الثاني على التوالي، ليرفع رصيد فريقه من لقب البطولة إلى 3 ألقاب. 
ويعد أبرز لاعبي الفريق البرازيلي هم رافائيل فيجا، وديفرسون، ودودو، لاعب نادي الدحيل القطري السابق، والذي سبق له مواجهة النادي الأهلي في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية، في الدور الثاني من البطولة، ونجح الأهلي في الفوز بالمباراة بهدف نظيف، أحرزه حسين الشحات.

تشكيل النادي الأهلي المتوقع لمباراة بالميراس في كأس العالم للأندية 

ومن المتوقع أن يخوض الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، لقاء فريق بالميراس في كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها غدا الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة ، بتشكيل مؤلف من:
في حراسة المرمى: علي لطفي.
في خط الدفاع: ياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمد هاني.
في خط الوسط: علي معلول، وأليو ديانج، ومحمد مجدي أفشة، وكريم فؤاد.
في خط الهجوم: أحمد عبدالقادر، وطاهر محمد طاهر، وحسين الشحات.

الجوائز المالية لبطولة كأس العالم للأندية 

وضمن النادي الأهلي الحصول على ما يقارب الـ 31 مليون دولار، بعد تأهله للمربع الذهبي ببطولة كأس العالم للأندية، وفيما يلي نستعرض الجوائز المالية المقدرة للمشاركين في بطولة كأس العالم للأندية:
المركز الأول: 5 مليون دولار
المركز الثاني: 4 مليون دولار
المركز الثالث: 2.5 مليون دولار
المركز الرابع: 2 مليون دولار
المركز الخامس: 1.5 مليون دولار
المركز السادس: مليون دولار
المركز السابع: نصف مليون دولار