الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سفير مصر في الكاميرون يكشف تفاصيل الاستعداد لاستقبال الجماهير المصرية

الرئيس نيوز

أكد مدحت المليجي السفير المصري في الكاميرون أنه تم الاتفاق على خط سير الجمهور المقرر أن يحضر مواجهة المنتخب الوطني أمام نظيره الكاميروني في نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها غدا.

وقال المليجي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "اتفقنا على خط السير بداية من المطار وحتى دخول الملعب لتجنب حدوث أي مشادات قد تشعل الموقف وذهبنا إلى الملعب لمراجعة أفضل الطرق للوصول إليه وسيكون هناك في حدود 800 مشجع وقد يزيد العدد قليلا".

وأضاف: "طلبت تيسير الإجراءات في المطار وحصلنا على تأشيرة جماعية لـ 800 شخص وتم إعفاء المصريين من شرط اجراء بي سي أر في لكاميرون والاكتفاء بالتحليل الذي قام به المشجعين في مصر".

وتابع: "تم التنسيق على تحريك ركاب بالدراجات النارية أمام الحافلات وسوف تقسم إلى مجموعات وكل مجموعة سوف تصل إلى مدخل الملعب وسوف يكون هناك مدرج مغلق للجمهور وهو مؤمن تماما بالقوات الأمنية ربما يكون المكان ليس الأفضل ولكنه الأكثر أمانا".

وأكمل: "نحاول التعامل مع الإمكانيات المتاحة وتوفير أكبر قدر من الراحة للاعبين والمدربين والجمهور ونراعي أن إمكانيات الجانب الكاميروني لها قدرات معينة".

واختتم: "بلدنا في مكان أخر ولا يمكن المقارنة في الإمكانيات مع الكاميرون خاصة بعد النهضة التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية".