السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تردد قناة أبوظبي الرياضية الناقلة لمباريات الأهلي في مونديال الأندية

تردد قناة أبوظبي
تردد قناة أبوظبي الرياضية

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والعالم أجمع، عن تردد قناة أبوظبي الرياضية الناقلة لمباريات الأهلي في مونديال الأندية، بعدما حصلت على حقوق بث مباريات بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام الشهر الجارى في الإمارات.

ونشر قنوات أبوظبي عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": أن حصولها على حقوق بث كأس العالم للأندية 2021 في الإمارات ومصر والكويت، ضمن سعي الشركة لتعزيز المحتوى الرياضي والرقمي الذي تقدمه للجمهور وبما يتماشى مع أهدافها الاستراتيجية.

تردد قناة أبوظبي الرياضية الناقلة لمباريات الأهلي في مونديال الأندية

ويمكن مشاهدة تردد قناة أبوظبي الرياضية الجديد عن طريق الخطوات التالية:

القمر: نايل سات

التردد: 12226

معدل الترميز: 27500

الاتجاه: أفقي

معدل التصحيح: 5/6.

تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد على عرب سات

القمر: عرب سات.

التردد: 11804

الترميز: 27500

الاتجاه: أفقي H

تقنية البث: HD

تصحيح الخطأ: 4/3

تطبيق AD SPORTS لمشاهدة مباريات كأس العالم للأندية

ولكن القناة التي توجه بثها إلى الإمارات والمنطقة العربية لا تبث المباريات في مصر، حيث قررت القنوات نقل مباريات كأس العالم للأندية داخل مصر عبر تطبيق "AD SPORTS" المجاني أو تطبيق STARZPLAY التابع لها والذي يعد من أهم منصات المشاهدة في الوطن العربي.

ويمكن للمستخدمين تحميل التطبيق بسهولة، مقابل رسوم في حدود 100 جنيه شهريًا ومتابعة المباريات بشكل مجاني من خلاله.

كما أعلنت قناة أبو ظبي الرياضية، عن إطلاق قناة مخصصة تحت اسم "أبوظبي إكسترا"، لتكون مخصصة لبث مباريات وأخبار البطولة مصحوبة باستوديهات تحليلية واهتمام خاص بالفرق العربية المتأهلة.

ومن المقرر أن تنطلق القناة بداية من ظهر اليوم الأربعاء الموافق 2 فبراير الجاري، مع خريطة برامجية تغطي كافة أحداث البطولة.

ويعد برنامج مع يعقوب، من تقديم الإعلامي يعقوب السعدي في تمام الساعة 00:00، بمثابة البرنامج الرئيس حيث يتناول فيه السعدي، وعلى مدار ساعتين البطولة من جميع تفاصيلها، ويعرض أبرز القضايا والمحاور المحيطة بها، ليناقشها ويحللها ويعرض أبرز النتائج وآخر الأخبار والمقابلات والتقارير الخاصة.

وتنطلق التغطية اليومية صباحاً مع برنامج "مونديال كافيه" اليومي في تمام الساعة 12:00 لمدة ساعة ونصف، والذي يتناول الحدث العالمي الأهم الذي تستضيفه أبوظبي، ويعرض نقاشات حول الأندية المشاركة وحظوظها وأبرز اللاعبين المشاركين، بالإضافة لآخر أخبار البطولة، ويقدم للمشاهد كل الكواليس وينقله إلى كل التفاصيل، بمشاركة 4 ضيوف يمثلون أبرز الأندية المشاركة.

ويطل يومياً برنامج «Reporters» في تمام الساعة 14:00 لاستعراض آخر آراء ومانشيتات الصحافة العالمية حول كأس العالم للأندية، وأبرز التحليلات الخبرية المتعلقة بها، أما برنامج المسابقات «تحدي المونديال»، فينطلق يومياً في تمام الساعة 16:00، ليعطي فرصة الكشف عن المواهب لدى المتابعين وفرصة الفوز لعشاق الكرة العالمية، من خلال تحديات بين المتنافسين مثل «أبرز معلق هاوي، أفضل تقرير تلفزيوني، أبرز مقدم برنامج»، ليتم اختيار الفائزين آخر كل حلقة.

وفي تمام الساعة 21:00 ينطلق «المونديال Head Coach»، برنامج التحليل الفني الخاص بالأندية المشاركة، وآخر الإحصائيات المتعلقة بها وأبرز الخطط والتشكيلات في مباريات البطولة، بالإضافة إلى التقييم الشامل لكل المباريات.

ولمتابعي مواقع التواصل الاجتماعي، تم تخصيص البرنامج اليومي «مونديال Tour» في تمام الساعة 17:00 من إعداد أحد المؤثرين المختصين بالكرة، والذي يقوم بعمل جولة خاصة في أروقة البطولة، ويعرض كواليس المباريات بنظرة مختلفة.

تردد قناة أبوظبي إكسترا:

التردد: 12467

الاستقطاب: عمودي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 3/2

جودة المشاهدة: HD

تردد قناة أبو ظبي اكسترا SD على نايل سات:

التردد: 11526

الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 6/5

جودة المشاهدة: SD.

بينما لم تعلن قنوات بي إن سبورتس، عن نقل البطولة المقامة في الإمارات، في أول نسخة لم تفلح في الحصول على حقوق بثها القناة الرياضية الأوسع انتشارًا في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

فيما أعلنت شركة الرياضة السعودية SSC، عن حصولها على حقوق بث المباريات من خلال منصاتها على الأقمار الصناعية وتطبيقات الهاتف.

يهمك أيضًا | إصابة بيتسو موسيماني بفيروس كورونا قبل مباريات الأهلي فى كأس العالم للأندية

ونشرت الشركة السعودية بيانًا قالت فيه: "يسر شركة الرياضة السعودية أن تعلن عن حصولها على الحقوق الحصرية لبث كأس العالم للأندية التي تستضيفها أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022".

وتابعت: "ستنقل المباريات حصريا في السعودية عبر قنوات SSC بالإضافة إلى منصة شاهد VIP ضمن الباقة الرياضية".

وتُشارك في البطولة سبعة أندية هي:

الأهلي (مصر) بطل دوري أبطال أفريقيا.

الهلال (السعودية) بطل دوري أبطال آسيا.

مونتيري (المكسيك) بطل دوري أبطال كونكاكاف (أمريكا الشمالية).

بيراي (تاهيتي) بعد انسحاب المرشح أوكلاند سيتي (نيوزيلاندا).

تشيلسي (إنجلترا) بطل دوري أبطال أوروبا.

الجزيرة (الإمارات) بطل الدوري الإماراتي كمنظم للبطولة.

بالميراس (البرازيل) بطل قارة أمريكا الجنوبية «كوبا ليبرتادورس».