الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

السيسي للرئيس السنغالي: نهدف للتوصل لاتفاق قانوني ملزم لملء لتشغيل سد النهضة

السبت 29/يناير/2022 - 02:15 م
الرئيس نيوز
طباعة


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه أكد مع نظيره السنغالي ماكي سال أهمية التوصل لاتفاق قانوني عادل وملزم لملء وتشغيل سد النهضة، وفقًا لقواعد القانون الدولي في إطار زمني مناسب دون إجراءات أحادية.

وأشار السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك بينه وبين الرئيس السنغالي، إلى أن المباحثات بينهما تناولت رؤية مصر المستندة لكون نهر النيل أساسًا للتعاون بين شعوب المنطقة.

وأكد الرئيس السيسي أن رئاسة مصر لقمة المناخ المقبلة ستركز على متطلبات دول القارة الإفريقية، وأن مصر على استعداد لدعم الدول الإفريقية في مجال مكافحة الإرهاب.

واتفق الرئيس السيسي ونظيره السنغالي على تكثيف التعاون في نقل الخبرات المصرية وبناء الكوادر الوطنية في السنغال، من خلال مواصلة البرامج التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة في مختلف القطاعات.

وقبل قليل، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، توقيع عدد من مذكرات التفاهم المشتركة بين الجانبين، في مجالات الآثار والثقافة والرياضة.

وجاءت مذكرة التفاهم الأولى عبارة عن مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الآثار بين المجلس الأعلى للآثار بجمهورية مصر العربية، ومتحف الحضارات الإفريقية التابع لوزارة الثقافة بجمهورية السنغال، حيث وقّع عليها من الجانب المصري خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وعن الجانب السنغالي وزيرة الشئون الخارجية والسنغاليين بالخارج.
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads