الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مناسبة 25 يناير تتصدر تويتر.. تعرف على التفاصيل

الرئيس نيوز

تصدر هاشتاج #25_يناير قائمة الأكثر تدوالًا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بالتزامن مع منح العاملين بالجهاز الإداري بالدولة والقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 200.

هاشتاج #25_يناير



ومن جانبه، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس القادم 27 يناير 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ بدلاً من اليوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2022، وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة.

اجازة #25_يناير


وبدوره، أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن يكون يوم الخميس الموافق 27 يناير 2022 إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003؛ بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك بدلاً من الثلاثاء الموافق 25 من يناير 2022.

وأضاف وزير القوي العاملة، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وعلى هامش احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ70 في مقر أكاديمية الشرطة، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لكل شعب مصر العظيم بمناسبة ثورة الخامس والعشرين من يناير التى عبرت عن تطلع المصريين لبناء مستقبل جديد لهذا الوطن ينعم فيه جميع أبناء الشعب بسبل العيش الكريم.

وقال السيسي: "في ذلك اليوم من عام ١٩٥٢ كانت هناك طليعة من أبناء مصر الشرفاء، على موعد مع المجد، الذي قام بتخليد بطولاتهم في الذاكرة الوطنية تتحاكى وتتفاخر بهم الأجيال المصرية، فقد أثبت رجال الشرطة المصرية في ذلك اليوم أن الدفاع عن الأوطان، ليس مرهونًا بامتلاك العدة والعتاد وإنما هو مرهون، بمدى إيمان وعقيدة الرجال، الراسخة داخـل نفوسـهم".

وأضاف أن "الغاية الأسمى للدولة، هي المحافظة على بقائها، وحفظ الأمن والأمان لمواطنيها وهذا لن يتأتى، دون وجود جهاز شرطة وطني" يقوم بـ"حفظ أمن واستقرار الوطن، ومحاربة الإرهاب البغيض".

وتابع الرئيس قائلا: إن "الطريق مازال أمامنا طويلًا وما تم تحقيقه على الصعيد الاقتصادي الأمني، هو مجرد خطوة على طريق بناء المستقبل الذي نسعى لتثبيت دعائم استقراره، وبناء الجمهورية الجديدة".

كما أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا برقم 13 لسنة 2022 بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، حيث جاء ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير.

وبالتزامن مع احتفال الشرطة بذكري 25 يناير، طرح  فيلم "25 يناير‎‎" والذي يجسد تضحيات وجهود الشرطة منذ موقعة الإسماعيلية الشهيرة سنة 1952، التي استبسل فيها رجال الشرطة للدفاع عن بلادنا أمام المحتل الإنجليزي.

وبدأت قصة معركة الشرطة فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، حيث قام القائد البريطانى بمنطقة القناة "البريجادير أكسهام"، باستدعاء ضابط الاتصال المصرى، وسلمه إنذارا لتسلم قوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، وترحل عن منطقة القناة وتنسحب إلى القاهرة، فما كان من المحافظة إلا أن رفضت الإنذار البريطانى وأبلغته إلى فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية فى هذا الوقت، والذى طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.

وكانت هذه الحادثة أهم الأسباب فى اندلاع العصيان لدى قوات الشرطة، أو التى كان يطلق عليها بلوكات النظام وقتها، وهو ما جعل إكسهام وقواته يقومان بمحاصرة المدينة وتقسيمها إلى حى العرب وحى الإفرنج، ووضع سلك شائك بين المنطقتين، بحيث لا يصل أحد من أبناء المحافظة إلى الحى الراقى مكان إقامة الأجانب.

آخر أخبار فيلم أصحاب ولا أعز