الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طارق الخولي: شباب 25 يناير لم يكونوا مسيسين.. والقوات المسلحة كانت عامل الحسم

الرئيس نيوز

أكد النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب، أن المؤامرة الحقيقة بدأت في دعم قوى الهيمنة لاستمرار أنظمة حكم في المنطقة العربية لعشرات السنوات.

وقال الخولي في مقابلة مع برنامج "المشهد" المذاع على قناة "تن": "حين أشجع أنظمة حكم على البقاء وأبتزها سياسيا فهو جزء من إضعاف الدول؛ المؤامرة الحقيقة بدأت حين تسبب بقاء أنظمة الحكمة لفترات طويلة في ترهل الدول".

وأضاف: "المنافسين الحقيقين بالمنطقة تمددوا ونحن كنا لعشرات السنوات ننكمش على أنفسنا و25 يناير كانت إعلان لكل ما حدث من الأخطاء والقدرة على العودة من جديد بعد ثورة 30 يونيو أننا نعود إلى دورنا الطبيعي".

وتابع: "ماذا لو لم تقم 25 يناير؟ في رأيي أنه لم يكن هناك حلول؛ والأفق السياسي كان قد انسد والدفعة الأولى من الشباب الذين نزلوا في 25 يناير لم تكن مسيسة على الإطلاق؛ كانوا شباب ليس لهم أهداف سياسية وفي حالة يأس شديد؛ تظاهر وقام بتنظيف الشوارع وغادر".

وأكمل: "القوات المسلحة لا يمكن أن تنحاز لمؤامرة؛ القوات المسلحة تنحاز لإرادة المصريين وحركة الشعب المصري والجماهير هي جزء وعامل الحسم فيها دور القوات المسلحة ولو ترك المتظاهرين دون عامل الحسم لم تكن لتنفذ إرادتهم".

واختتم: "مصر تقود الأن تيار الدول الوطنية في المنطقة ومصدر قدمت نموذج في بناء الدولة ونحن في صدد جمهورية جديدة نعيد بناء الدولة الوطنية ونقدم نموذج للمنطقة".