الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رئيس حزب الشعب يوضح التحالف الذي أسقط نظام مبارك في 2011

الأحد 23/يناير/2022 - 09:21 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد النائب حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، أن الثورات تقع في نطاق الصراعات الداخلية، لافتا أن لها فاتورة والحد الأدنى لها الفاتورة الاقتصادية والحد الأقصى الدمار والخراب.

وقال عمر في مقابلة مع برنامج "المشهد" المذاع على قناة "تن": "الثورات في النهاية صراعات وقد تكون أهدافها جيدة وأحيانا يكون لابد منه".

وأضاف: "حين نوصف المشهد من بعيد أقول بتحليله؛ خلال أحداث يناير كان هناك 3 قوى؛ القوى التقليدية هي الحزب الوطني والقوى الإسلامية والقوى التقدمية التي تطمح لمكاسب سياسية وهم من خرجوا في 25 يناير 2011".

وتابع: "الخطورة بدأت يوم 27 يناير بعض الظهر وتحولت يوم 28 يناير عندما التحمت القوى الليبرالية الثورية مع القوى الإسلامية فسقطت القوى الثالثة".

وأكمل: "في 30 يونيو 2013 التحمت القوى التقليدية بالقوى الثورية فسقطت القوى الثالثة وهي قوى الإسلاميين؛ الثورات لها كلفة وأيا كان الدافع جيد أو غير جيد أو صراع على مصالح أو صراعات على الحكم وهي رسالة للدول العربية وأخص بها السودان أن الصراعات الداخلية دائما ما تدخل فيها المصالح".

واختتم: "أريد أن أوجه رسالة إلى دولة شقيقة؛ توافقوا لأن الفاتورة ستكون كبيرة ونريد أن نجنبكم ما واجهناه ونجونا منه؛ 2011 كان لها أثر اجتماعي عنيف في مصر ولكن هناك دول أخرى أصابها الخراب والدمار".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads