الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير قطاع الأعمال: بدء العمل بمصانع الغزل والنسيج المطورة العام الجاري

الأحد 23/يناير/2022 - 08:04 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن العام الجاري سوف تبدأ مصانع الغزل والنسيج المطورة في العمل، لافتا أن هناك خطة ممتدة تم تنفيذها لتتضمن كافة حلقات الإنتاج.

وقال توفيق في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "اتفقنا مع وزارة الزراعة على زراعة أنواع جديدة من الأقطان وقمنا بتجربة تحت اشراف وزارة الزراعة العام الماضي وقبل الماضي والتجربة التي أجريناها على 200 فدان سوف تجرى على 5 ألاف فدان".

وأضاف: "تدخلنا على مستوى التجارة وقمنا بعمل منظومة المزايدات وبيع الأقطان وقمنا بتجربة في 14 محافظة وحققت نجاح باهر وفي قطاع المحالج قمنا بتطوير أحد المحالج وسوف نفتتح اثنين أخرين".

وتابع: "نتحرك في حلقات الصناعة والزراعة والتجارة ولدينا صناعة ملابس قوية؛ كنت في معرض يقام سنويا للملابس الجاهزة وشاهدت فوق الـ 180 مصنع صغير وينتج أنواع متعددة من الملابس وكان لابد من الدولة أن تعمل ما عليها لإنجاح جميع عناصر سلاسل الإنتاج لمدة الصناعة بالغزل والأقمشة على أعلى مستوى".

واختتم: "جاري العمل على 65 مبني في شركاتنا وتم دمج 23 شركة غزل ونسيج في 8 و9 شركات للتجارة والحليج في شركة واحدة وجاري تدريب العاملين".

ads
Advertisements
Advertisements
ads