الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حماس تتبرأ من تصريحات وهتافات معادية للسعودية في غزة

الأحد 23/يناير/2022 - 05:16 م
الرئيس نيوز
طباعة
تبرأت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" من التصريحات التي أيدت الهجمات التي تشنها حركة الحوثيين اليمنية على الخليج، وكذلك الهتافات ضد السعودية التي أطلقت في مسيرات بقطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الأحد، إنه "تعقيبا على التصريحات التي صدرت في الأيام الماضية، وما أطلق في ساحتنا الفلسطينية من هتافات ضد دول عربية وخليجية، نؤكد أن ذلك لا يعبر عن موقفنا".

وكان محمود الزهار، عضو المكتب السياسي للحركة، قال في تصريحات تلفزيونية الجمعة الماضية إن هجمات الحوثيين "مشروعة" و"دفاع عن النفس". 

ورفعت شعارات ضد السعودية والإمارات في مسيرات نظمت في قطاع غزة، أمس السبت، ووصفت بـ"المسيئة" للسعودية، ورفعت صور قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، وعبد الملك الحوثي. 

وأكدت حركة حماس في البيان الذي نشره موقع "معا" الفلسطيني: "إننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس، نؤكد أن ذلك لا يعبر عن موقفنا وعن سياساتنا المعروفة والثابتة في عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والنأي بالنفس عن الصراعات والنزاعات بينها، وضرورة تجنب كل ما من شأنه تمزيق صف الأمة ووحدتها، والإضرار بأمنها واستقرارها".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads