الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

دعوات خبيثة وراء الشائعات.. القصة الكاملة لشائعات إفلاس البنوك المصرية وسحب المواطنين لأموالهم

الرئيس نيوز

دعوات خبيثة وراء الشائعات.. القصة الكاملة لوهم إفلاس البنوك المصرية وسحب المواطنين لأموالهم

 تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، منشورات كثيرة انتشرت على صفحات السوشيال ميديا وتحتوى على معلومات خاطئة تفيد بأن البنوك المصرية على وشك الإفلاس، وهذه المنشورات تسببت فى فزع العديد من المواطنين الذين يملكون حسابات فى البنوك.

 

المنشورات قالت:« ممكن إجابة واضحة.. هل فعلا البنوك على وشك الإفلاس بسبب عدم وجود سيولة .. وأنه فلوس المودعين هتروح عليهم زى ما حصل فى لبنان».


بينما تداول منشور أخر:« أسحب فلوسك بسرعة من البنوك قبل فوات الآون .. لان الفلوس بتتسرق من البنوك فى مصر».

الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادى علق على هذه المنشورات وكشف الحقيقة الكاملة لـ"الرئيس نيوز"، قال فى بداية تصريحاته أنه لا يوجد أى أزمات فى البنوك المصرية متعلقة بالسيولة.

 

أضاف وليد جاب الله أن حجم الودائع فى البنوك 6 تريليون جنيه بنسبة تشغيل نحو 55 % أى لا توجد أى مشكلة نهائًيا.

 

وأضاف :«ودائما ما نتابع اعداء مصر وهم يخرجون الاخبار من سياقها وتم استغلال تعليمات صادرة من البنك المركزى متعلقة بتنظيم عملية السيولة وتم ترويجها بانه يوجد مشكلة بالفعل ولكن الامر لا يعدو عن كونها تعليمات ضمن التعليمات الدورية التى يصدرها البنك المركزى»


واستكمل :«ولكن بطبيعة الحال هناك من يتابع ويخرج كل خبر من سياقة بل ويحول الانجاز الى فشل وتظل الحقيقة هى ما نعيشها كمواطنين  مصريين بأن الجميع يذهب الى البنوك ولا يجد اى مشكلة ».

 

وقال الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادى فى تصريحاته الخاصة لموقع الرئيس نيوز: الدعوة الى سحب الودائع هى دعوة تضر المواطن فى المقام الاول وسيترتب عيها خسارة الفائدة التى تعود اليه والمواطن المصري لديه من الوعى الكافى بأنه لايصدق مثل هذه الاقاويل الى ينحصر وجودها على بعض مواقع السوشيال ميديا التى لا يوجد لها أى تاثير على ارض الواقع.