الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم.. قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022

الرئيس نيوز

تقام قرعة تصفيات القارة الأفريقية في مرحلتها الأخيرة المؤهلة إلى منافسات كأس العالم "قطر2022"، اليوم السبت، فى مدينة دوالا الكاميرونية، وذلك على هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى الكاميرون وتستمر أحداثها إلى 6 فبراير المقبل.

موعد قرعة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022

ومن المقرر، أن تنطلق فعاليات القرعة فى تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، ويمكن متابعتها تليفزيونياً على الهواء مباشرة على شاشة "بى إن سبورتس" الإخبارية، والرياضية المغربية، وكذلك سوف يوفر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" خدمة البث المباشر على حساباته فى مواقع التواصل الاجتماعى.

هذا وصعد إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 10 منتخبات بعد أن تمت تصفيتها بين 40 دولة تنافسوا فى 10 مجموعات، ضمت كل واحدة 4 فرق، تأهل منها الأول فقط للدور الفاصل الذى يقام بنظام مباراتى ذهاب وإياب.

وتم توزيع المنتخبات العشرة على مستويين أول وثان، على أن يلتقى منتخب من المستوى الأولى الذى يضم (الجزائر، وتونس، والمغرب، ونيجيريا، والسنغال)، مع منتخب من المستوى الثانى الذى يجمع (مصر، والكاميرون، وغانا، ومالى، والكونغو الديموقراطية)، وتم التقسيم بناء على تصنيف المنتخبات الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم عن شهر نوفمبر نهاية عام 2021.


وسوف تتم عملية تحديد المنتخبات المتواجهة بين المستويين الأول والثانى، بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثانى لتحديد المواجهة الأولى، وتتواصل العملية تباعاً حتى اكتمال المواجهات الخمس.

وينتظر أن يكون موعد مباراتى الذهاب والإياب فى الدور الفاصل للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا مارس المقبل، وتحديدًا فى 24 و29 من الشهر ذاته.