السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأمين المساعد بالحزب الوطني: نظام مبارك كانت مطمئنا حتى جمعة الغضب

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد عبداللاه، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق والأمين العام المساعد للحزب الوطني المنحل؛ أن نظام مبارك كانت مطمئنا في بداية شهر يناير 2011 وحتى قبل جمعة الغضب.

وقال عبد اللاه في مقابلة مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "أذكر أننا كنا في مناسبة بالإسكندرية وكان حفل زفاف نجل محافظ الدقهلية وكان موجودا عدد من قيادات القوات المسلحة وكان موجود حسن عبد الرحمن مدير جهاز مباحث أمن الدولة ومعه مدير الأمن العام".

وأضاف: "كنت قاعد وجات قعدة مدير جهاز مباحث أمن الدولة السابق جنبي وقال لي أنا جاي مجاملة ربع ساعة وسأعود للقاهرة لأن الوضع في شدة حاليا وقالي مجتش تزورني في المبني الجديد ليه في مدينة نصر".

وتابع: "رحت زورته واتكلمت معاه وقالي أنت عارفني من سنين وأنا عندي حس سياسي وسألته أنت متوقع اية الأيام الجاية؛ كان لابس كرافته غامقة وقالي اللي جاي أسود من الكرفته دي".

وواصل: "الراجل كان صادق لما جاء في المحكمة وقدم المذكرة عن الموضوع؛ وأنا كنت حاسس أن أحداث يناير البداية وأذكر احد الوزراء قبل يوم جمعة الغضب بيوم قالي أنا معزوم في العين السخنة يوم الجمعة وسألت حبيب بيه في التليفون قالي روح وانت مطمئن ودا قبل جمعة الغضب بيوم".

واختتم: "وقتها اقترحت اقتراح مخدوش بيه؛ ميدان التحرير مكانش لسة حصل التجمعات قلت نبعت ناس تقعد في الميدان للصبح ويجي المؤيدين والمعارضين والبوليس يعمل كردون بينهم الاتنين لكنهم رفضوا وقالولي متعملش فيها خبير أمني".