السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«الميت الحي».. مواطن يروي تفاصيل صدور شهادة وفاة له في الدقهلية

الرئيس نيوز

كشف طه الشافعي؛ وهو مواطن من محافظة الدقهلية؛ عن تسجيله في الأوراق الحكومية كمتوفي منذ سنة 2019 رغم أنه لايزال على قيد الحياة.

وقال الشافعي في مقابلة مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "توفيت منذ 22 فبراير 2019 وعلمت بعد إيقاف بطاقة التموين الخاصة بي".

وأضاف: "حين سألت عن أسباب قطع التموين أخبروني أنني سقطت من على الكمبيوتر؛ وفي 24 أكتوبر 2020 ذهبت للانتخابات فأخبروني أن صاحب البطاقة متوفي".

وتابع: "حين قمت بالبحث في السجل المدني ببورسعيد وجدت أنني متوفي ولم أذهب إلى هناك من قبل؛ وأخبروني أن صاحب البطاقة متوفي ومدفون هناك".

وأكمل: "كل شيء في الأوراق متوقف؛ التموين متوقف وتطعيم كورونا متوقف وبطاقتي الشخصية تنتهي في شهر أكتوبر؛ أسير في الشارع بشهادة وفاة".

وأوضح: "حين استخرجت بيان الوفاة استخرجت بلاغ الوفاة ووجدت البلاغ وفيه صورة بطاقتي الشخصية ولا أستطيع عمل إعادة قيد أو استخراج بطاقة وكافة المصالح الحكومية معترفة بوفاتي ولا تعترف بأنني موجود".

واختتم: "لو توفيت حاليا كيف سيتم دفني؟ أسعى لعمل إعادة قيد أحاول منذ 16 شهر في تصحيح الأمور؛ ذهبت إلى السجل المدني في المنزلة ثم الأحوال المدنية في العباسية أخبروني أن مشكلتي في بورسعيد وأخبروني أن أحضر خطاب من المحكمة لإعادة القيد".